العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ

"نيسان البحرين" تنظم حملة العيادة المتنقلة لفحص سرطان الثدي

"نيسان البحرين" تحول سيارة فان إلى عيادة متنقلة مجهزة لإجراء فحوص طبية مجانية في جميع أنحاء البحرين

بادرت "نيسان البحرين" بتحويل سيارة فان إلى عيادة متنقلة مجهزة لإجراء فحوص طبية مجانية في جميع أنحاء البحرين، وذلك استجابة منها للمشاركة العملية في حملة توعوية بأخطار سرطان الثديّ، ومن المقرر أن تتواصل هذه الحلمة على مدى شهر كامل. وستتولى مؤسسة يوسف وعائشة كانو الخيرية بالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة في البحرين دعم حملة التوعية بسرطان الثدي التي أطلقها مركز لندن لجراحة الثدي. يمكن مشاهدة سيارة الفان المشار إليها مركونة في مختلف المواقع التي تقدم فحوصات ومشورات مجانية للسيدات.
يُشار إلى أن شركة "جريدنجر وبُت" قامت بإجراء التعديلات والمواصفات المطلوبة لسيارة الفان بما يضمن تحويلها إلى عيادة متكاملة تشتمل على سرير، وآلة تصوير شعاعي للثدي، مع ركن مخصص للتشاور، إضافة إلى مرافق صحية كافية.
بهذه المناسبة تقول رئيس مركز لندن لجراحة الثدي، سارة آل ريفي: "أود أن أشكر كلا من نيسان البحرين، ومؤسسة يوسف وعائشة المؤيد الخيرية لإنشاء العيادة المتنقلة، وتقديم هذه الهبة الإنسانية لجميع النساء في البحرين. إذ أنه من المهم نشر الوعي حول هذا المرض".
وأضافت "إنه لأمر بالغ الأهمية بالنسبة للسيدات فوق سن 40 والنساء اللواتي لعائلاتهن تاريخ مرضيّ مع سرطان الثدي أن يقمن بإجراء اختبار، حيث أن الكشف المبكر عن هذا المرض يمكن أن يزيد فرصة الشفاء التام بنسبة 90 في المئة".
من جانبها أعربت المدير التنفيذي لشركة مجموعة المؤيد، هالة المؤيد، عن اهتمامها بهذه الحملة الصحية داعية جميع النساء لاقتناص هذه الفرصة وعلى مدى شهر كامل "للمشاركة في هذه الحملة سيّما وأن العيادة المتنقلة ستزور جميع مناطق البلاد، لإتاحة فرصة إجراء الفحص السريريّ اللازم للجميع. وستستمر نيسان البحرين وأسرة المؤيد بتقديم الدعم وما يلزم من أجل بناء مجتمع أفضل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً