العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ

وزيرا "الكهرباء" و "الأشغال" يستعرضان أهداف وخطة عمل وحدة الطاقة المستدامة

المنامة - وزارة شئون الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير شئون الكهرباء والماء عبدالحسين علي ميرزا، في مكتبه بمبنى هيئة الكهرباء والماء، مع وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف، بحضور المسئولين من الجانبين وفريق وحدة الطاقة المستدامة وممثلي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وفي بداية اللقاء، رحب ميرزا بالوزير والحضور، مشيراً إلى أن الهدف من هذا الاجتماع هو تدارس الخطة المستقبلية للعمل المشترك مع وحدة الطاقة المستدامة.

ورفع الوزيران أسمى آيات الشكر والتقدير إلى القيادة لما توليه من اهتمام ورعاية ودعم لمشاريع هيئة الكهرباء والماء ووزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، حرصاً على تقديم أفضل وأجود الخدمات للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين، وقال الوزيران في هذا الخصوص: "إن هذا الدعم اللامحدود مكّننا من تحقيق الكثير من الإنجازات وإننا حريصون على أن نواصل مسيرة العمل المشترك وتنفيذ المزيد من الخطط التطويرية".

وخلال الاجتماع، قام فريق وحدة الطاقة المستدامة بتقديم عرض مرئي حول الوحدة وأهدافها وخطتها والأنظمة والتشريعات المتعلقة بها وتم استعراض الخطة الوطنية لكفاءة الطاقة NEEAP والخطة الوطنية للطاقة المتجددة NREAP التي قامت الوحدة بإعدادها ودور وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في الهيكل التنظيمي لهذه الوحدة.

يذكر أن وحدة الطاقة المستدامة تم إنشاؤها في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2014 بالتعاون بين حكومة مملكة البحرين ممثلة في شئون الكهرباء والماء وبين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP حيث قام وزير شئون الكهرباء والماء بتوقيع اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإنشاء الوحدة، وتهدف الوحدة إلى دفع خطوات تعزيز استخدام الطاقات المتجددة ورفع كفاءة استخدام الطاقة في مملكة البحرين، وخاصة أن تلك الوحدة مدرجة ضمن مبادرة برنامج عمل الحكومة.

حضر الاجتماع عدد من كبار المسئولين بوزارة الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني وهيئة الكهرباء والماء، وفريق وحدة الطاقة المستدامة وممثلو برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً