العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ

ولي العهد يزور مدرسة "آمنة بنت وهب"... ويؤكد أهمية ترسيخ ثقافة التميز في تنفيذ جميع المبادرات

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أهمية الاستثمار في المواطن كحجر أساس ننطلق منه نحو تحقيق التنمية المستدامة في شتى المجالات، منوهاً بأهمية ترسيخ ثقافة التميز في الأداء واستمراريته باعتباره نهجاً مهماً في تنفيذ جميع السياسات والاستراتيجيات وأساساً للتطوير المستمر، وهو ما رأيناه كمثال حي فيما حققته مدرسة آمنة بنت وهب من تميز للمرة الثالثة على التوالي في نتائج مراجعات جودة التعليم والتدريب.

وأشار سموه إلى أن "المبادرات التطويرية التي شهدها قطاع التعليم تأتي انعكاساً للرؤى التطويرية لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة، أكدت على الجهود المخلصة في تنفيذ كل المبادرات المتصلة بهذا القطاع كحلقة محورية من حلقات التطوير والإصلاح الشامل ورفع أدائه بما يضمن مواصلة السعي نحو التميز لتوفير الفرص التعليمية ذات جودة عالية أمام كل أبناء البحرين".

جاء ذلك لدى تفضل سموه، اليوم الخميس (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، يرافقه نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للتعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، بزيارة مدرسة آمنة بنت وهب الابتدائية للبنات، بحضور وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، بمناسبة فوز المدرسة بجائزة "جودة التعليم" المقدمة في الملتقى الحكومي 2016 لحصولها على تقدير "ممتاز" في نتائج مراجعات الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب لثلاث دورات متتالية.

وأضاف سموه أن التعليم ومؤسساته الرائدة في مملكة البحرين كان لها الدور الكبير في إثراء الحياة الاقتصادية والثقافية والعلمية بكوادر متميزة أسهمت بدور فاعل في بناء نهضة الوطن واستطاعت أن تخلق صورة مشرفة للأجيال وقيماً حقيقية تدفع دائماً نحو العمل والإنجاز. مؤكداً أهمية تعزيز ثقافة القراءة والتشجيع عليها، حاثاً أولياء الأمور على تعزيز حب القراءة والاطلاع لدى أبنائهم باعتبارها جانباً أساسياً في الإثراء المعرفي.

وأعرب سموه عن اعتزازه وتقديره لكل الجهود التي بذلتها الهيئة الإدارية والتعليمية بمدرسة آمنة بنت وهب لتحقيق هذا المستوى والحفاظ عليه وهو ما جسد حسن الإدارة والعمل المتواصل نحو تعزيز دور المدرسة كمنظومة تربوية متكاملة الأركان. مبدياً سروره بمشاركة مدرسة آمنة بنت وهب الابتدائية فرحة بهذا الإنجاز التربوي المتميز.

946 9:46 ص

وزير التربية: زيارة ولي العهد لمدرسة آمنة بنت وهب الابتدائية للبنات تعكس اهتمام سموه بجودة التعليم

المنامة - بنا

عبر وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي عن شكره وتقديره وامتنانه لولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على اللفتة الكريمة من سموه بزيارة مدرسة آمنة بنت وهب الابتدائية للبنات، بمناسبة حصولها على تقدير "ممتاز" في نتائج مراجعات الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان جودة التعليم والتدريب لثلاث دورات متتالية، مما يؤكد رعاية واهتمام سموه الكريم بالتربية والتعليم في مملكتنا الغالية، واهتمامه البالغ بالرقي بجودة التعليم ومخرجاته، باعتباره يسهم بشكل حيوي في تشكيل مستقبل المملكة التنموي.

وأكد الوزير أن الإنجاز الذي حققته هذه المدرسة يعكس الدعم الذي تحظى به المسيرة التعليمية من لدن قيادة بلدنا العزيز كما يعد إحدى ثمار مشروع تحسين أداء المدارس، الذي تنفذه الوزارة ضمن مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب، والذي ساهم بشكل كبير في ارتفاع عدد المدارس التي تحقق مستويات متميزة في الأداء، مشيراً إلى أن الوزارة تواصل تنفيذ العديد من المشاريع التربوية التطويرية، ولاسيما مشروع "التمكين الرقمي في التعليم"، بهدف الرقي بمستوى الخدمات التعليمية، وتجويد مخرجات الأبناء الطلبة.

وأكدت مديرة مدرسة آمنة بنت وهب الابتدائية للبنات بدرية صويلح أن الزيارة الكريمة التي تفضل بها سمو ولي العهد تمثل تكريماً غالياً للمدرسة، وإنجازاً يتصدر سجل إنجازاتها، كما تؤكد حرص القيادة الحكيمة على تطوير قطاع التعليم في المملكة، مشيرةً إلى أن هذه الزيارة الميمونة تمثل حافزاً كبيراً لكل التربويين العاملين في الميدان، لمواصلة مسيرة البذل والعطاء بكل تفان وإخلاص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً