العدد 5158 - الخميس 20 أكتوبر 2016م الموافق 19 محرم 1438هـ

بالفيديو... فوز صعب للنجمة والأهلي في افتتاح دوري كبار اليد

اليوم باربار مع سماهيج والتضامن مع البحرين والشباب مع الدير

من لقاء الأهلي وأم الحصم (تصوير: أحمد آل حيدر)
من لقاء الأهلي وأم الحصم (تصوير: أحمد آل حيدر)

تجاوز النجمة محطة توبلي المعقدة في افتتاح مشواره في بطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار بنتيجة 28-24، وأنهى الشوط الأول لصالحه أيضاً بنتيجة 13-11، كما حقق حامل اللقب النادي الأهلي فوز متعسراً على أم الحصم بنتيجة 27-26، وأقيمت المباراتان على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وقدم النجمة مع توبلي مباراة جيدة المستوى بشكل عام، وتناوب الفريقان على فرض أفضليتهما بالدفاع القوي والحراسة المميزة بمحمد عبدالحسين وعلي الطويل الذي أصيب فيما بعد وتأثر حضور توبلي بسببه بشكل واضح، ولعب حسين البابور دورا هاما في الحسم بالنسبة إلى النجمة في الشوط الثاني.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 6/صفر، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة وسط تألق محمد عبدالحسين في الحراسة من جانب النجمة وتماسك دفاع توبلي، وصارت النتيجة 2-2 مع الدقيقة 6، وتحولت إلى 4-3 لصالح النجمة مع الدقيقة 12.

وتحسنت وضعية توبلي الهجومية بدخول جاسم غلوم بدلاً من محمود علي في الخط الخلفي، وحافظ النجمة على نجاعته الهجومية بفضل تصويبات علي ميرزا من الخط الخلفي، وبقي فارق الهدف 7-6 مع الدقيقة 16. وترجم النجمة أفضليته الدفاعية بالتسجيل في الهجوم الخاطف مما زاد الفارق إلى 5 أهداف 12-7 مع الدقيقة 23، ولكن تألق علي الطويل في الحراسة الملفت وتصويبات ياسر الملاح ومحمود علي من الخط الخلفي قادت توبلي لتقليص الفارق إلى هدفين 13-11 مع نهاية الشوط. وحقق النجمة بداية مثالية بتألق محمد عبدالحسين في الحراسة مع تصويبات الخط الخلفي التوبلانية ونجح في العودة إلى فارق 5 أهداف مجددا 18-13 مع الدقيقة 10.

وعاد توبلي مجددا وبقوة بعودة تماسكه الدفاعي بالإضافة إلى تفعيل دور الجناح الأيمن حسن رضي إلى جانب بروز أحمد موسى بتوصيبات الخط الخلفي، وقلص الفارق إلى هدف 21-20 مع الدقيقة 18.

وشهدت الدقيقة 23 إيقاف حسين ميرزا وكانت النتيجة 23-22 لصالح النجمة الذي استغل النقص خير استغلال ووسع الفارق إلى 4 أهداف 26-22 بتصويبات الخط الخلفي، وانتهت فيما بعد بنتيجة 28-24، أدارها معمر الوطني ومحمد قمبر.

الأهلي كاد أن يقع

في المحظور أمام أم الحصم

كاد حامل اللقب النادي الأهلي أن يقع في المحظور في افتتاح مشواره في بطولة الدوري وخرج بفوز صعب جدا أمام أم الحصم بنتيجة 27-26، بعد أنْ أنهى الشوط الأول بفارق 9 أهداف بنتيجة 16-7.

وقدم الأهلي 30 دقيقة أولى مثالية فرض فيها أفضلية مطلقة بالدفاع القوي والهجوم الخاطف، غير أن أستبدال معظم اللاعبين الأساسيين وتألق تيسير محسن الملفت في الحراسة منح فرصة العودة إلى أم الحصم الذي قدم أداء هجوميا تكتيكيا عاليا بقوة الخط الخلفي عبر خالد عبدالله وعلي الملا وسعود عبدالرحمن نجح به في كسر دفاع الأهلي مرارا.

3 مباريات اليوم

وتستكمل منافسات الجولة الافتتاحية لدوري الكبار اليوم (الجمعة) بإقامة ثلاث مباريات، ففي الخامسة والنصف يلتقي باربار بسماهيج، وفي السابعة يلتقي التضامن بالبحرين، وفي الثامنة والنصف يلتقي الشباب بالدير، وتقام هذه المباريات على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

من لقاء النجمة وتوبلي (تصوير: احمد آل حيدر)
من لقاء النجمة وتوبلي (تصوير: احمد آل حيدر)

العدد 5158 - الخميس 20 أكتوبر 2016م الموافق 19 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا