العدد 5160 - السبت 22 أكتوبر 2016م الموافق 21 محرم 1438هـ

قائد الشرطة الفرنسية يتعهد بالتغيير بعد 6 أيام من التظاهرات

تعهد قائد الشرطة الفرنسية برفع مستوى المعدات وتحسين ظروف العمل لعناصره الذين نظموا إضرابات في عدد من المدن لليلة السادسة على التوالي.

وذكرت محطة (بي.إف.إم) الفرنسية أن رجال الشرطة نظموا تظاهرات في باريس وستراسبورغ ونانسي مساء أمس السبت (22 أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

وشكا رجال الشرطة الفرنسية من أنهم غير مجهزين بما يكفي للاضطلاع بمهامهم ومواجهة ظروف العمل القاسية. وقال القائد العام للشرطة الفرنسية، جان مارك فالكون في مقابلة مع صحيفة "جورنال دي ديمانش": "في باريس يقول العناصر الصغار في السن في الأساس إنهم فقدوا الثقة في هيكلية القيادة وفي المؤسسة وفي اتحاداتهم".

وأكّد فالكون إنه سيزود عناصر الشرطة بالأسلحة والأدوات الحديثة والمتطورة كما سيسعى إلى تخفيف عبء مهام المراقبة الثابتة. وأضاف "أتفهم مخاوفهم وعلي أن أقول لكم إنني أشاركهم معظم مطالبهم".

وتجمع نحو 100 من رجال الشرطة في وقت متأخر من يوم الجمعة أمام كاتدرائية نوتردام في وسط باريس المواجهة للمقر المركزي للشرطة الفرنسية وفق ما أوردت قناة (بي.إف.إم) التلفزيونية.

في حين تظاهر ثلاثة آلاف عنصر في شوارع عدد من المدن الفرنسية مساء الخميس. وقال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يوم الجمعة إنه سيلتقي ممثلي الشرطة في مكتبه أوائل الأسبوع الحالي لسماع شكواهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً