العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

هيرتا برلين المتألق في البوندسليغا يحول أنظاره لتحقيق حلم الكأس

يتطلع هيرتا برلين إلى الاستفادة من الدفعة المعنوية المكتسبة من منافسته ضمن فرق المقدمة في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، من أجل التقدم خطوة جديدة على طريق كأس ألمانيا، إذ يحل ضيفا على سانت باولي غدا (الثلثاء) ضمن منافسات الدور الثاني.

ويتطلع هيرتا برلين إلى مواصلة المشوار وخوض نهائي بطولة كأس ألمانيا للمرة الأولى على ملعبه بالاستاد الأولمبي في العاصمة برلين.

كذلك تلتقي فرق باير ليفركوزن وفرايبورغ وهامبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ غدا (الثلثاء) مع فرق لا تنافس بدوري الدرجة الأولى بينما يصطدم آينتراخت فرانكفورت غدا مع إنغولشتاد منافسه بالبوندسليغا.

وتستأنف منافسات الدور الثاني بعد غد الأربعاء بمواجهات أبرزها مباراة كولون أمام هوفنهايم بينما تلتقي فرق دارمشتاد وفولفسبورغ وماينز وشالكه وبوروسيا دورتموند مع فرق لا تنافس في البوندسليغا، ويواجه بايرن ميونيخ بطل ألمانيا فريق أوجسبورج المنافس بالبوندسليغا.

وقال المدير الفني لهيرتا برلين بال دارداي عقب فوز الفريق على كولون أمس الأول السبت وصعوده إلى المركز الثالث بالبوندسليغا بفارق ثلاث نقاط فقط خلف المتصدر بايرن ميونيخ "تدربنا بحماس، بدأت الاستعدادات لمواجهة سانت باولي".

ولكن دارداي حذر لاعبيه من الإفراط في الثقة واعتبار المواجهة محسومة أمام سانت باولي صاحب المركز الأخير بدوري الدرجة الثانية.

وقال دارداي "نحن مستعدون لمواجهة صعبة في الكأس. في العام الماضي، شعر الفريق بمدى أهمية الكأس لمدينتنا وشدة الحماس الذي تثيره البطولة".

وكان هيرتا برلين قد خسر أمام بوروسيا دورتموند في الدور قبل النهائي من بطولة الموسم الماضي ليفقد فرصة خوض النهائي للمرة الأولى في برلين ، منذ أن انتقل النهائي إلى العاصمة في العام 1979 إذ كان يقام قبلها في هانوفر.

أما هامبورغ، الذي يقضي موسما كارثيا في البوندسليغا إذ لم يحصد سوى نقطتين خلال ثماني مباريات كان آخرها المباراة التي خسرها على ملعبه أمام آينتراخت فرانكفورت صفر-3 مساء الجمعة ليقبع في المركز الثامن عشر الأخير، فيحل ضيفا على فريق هاله غدا (الثلثاء).

وقال المدير الفني لفريق هامبورغ ماركوس جيسدول: "إنه أمر جيد أن تتاح لنا فرصة لتصحيح الأوضاع. الفريق أظهر قدرته على التدرب بشكل جيد كل يوم. علينا أن ننقل ذلك في المباريات، ونأمل التأهل للدور المقبل في الكأس بالفوز على هاله".

وتشهد مباريات الغد أيضا لقاء ليفركوزن مع مضيفه لوتي ودينامو دريسدن مع أرمينيا بيليفيلد وفرايبورج مع ساندهاوزن وفورزبيرجر مع ميونيخ 1860 ومونشنغلادباخ مع شتوتغارت.

أما كولون ، الذي مني بالهزيمة الأولى له في الموسم أمس الأول السبت ويحتل المركز الخامس في البوندسليعا، فيستضيف هوفنهايم صاحب المركز الرابع في أبرز مباريات الدور الثاني.

وقال المدير الفني لكولون بيتر شتوجر: "نحن بحاجة الآن إلى تحويل تركيزنا إلى مباراة الكأس. ستكون مواجهة صعبة أمام هوفنهايم المتألق ولكن لحسن الحظ سنخوضها على ملعبنا".

ويحل دارمشتاد، الذي تغلب على فولفسبورغ مطلع هذا الأسبوع، ضيفا على فريق الدرجة الخامسة استوريا والدورف.

ويحل يونيون برلين صاحب المركز الثاني بدوري الدرجة الثانية ضيفا على بوروسيا دورتموند الذي حقق انتصارا واحدا فقط خلال آخر خمس مباريات له بكل المسابقات رغم الاستثمار الضخم في ضم اللاعبين في الانتقالات الصيفية.

وفي مباريات أخرى تقام مساء الأربعاء، يلتقي هانوفر مع فورتونا دوسلدورف وهايدنهايم مع فولفسبورغ وجريتر فيورث مع ماينز ونورنبرغ مع شالكه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً