العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

محمد بن زايد ووزير الدفاع الأميركي يبحثان محاربة التنظيمات الإرهابية

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الإثنين (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر الذي يقوم بزيارة للبلاد حاليا ضمن جولة له في المنطقة.

وبحث ولي عهد أبوظبي علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها وبشكل خاص تعاون البلدين في الشئون العسكرية والدفاعية.

واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء ــ الذي حضره مستشار الأمن الوطني سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان ــ من الوزير الأميركي على سير العمليات الجارية حاليا في محاربة التنظيمات الإرهابية ومستوى التنسيق والتعاون الدولي في هذا الشأن.

وشدد سموه خلال اللقاء على أهمية تجنيب المدنيين الخسائر والأضرار جراء العمليات العسكرية وبذل الجهود كافة من أجل المحافظة على سلامتهم وحياتهم وتأمين المستلزمات كافة التي تعينهم على تجاوز أوضاعهم الصعبة.

 كما بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوزير الأميركي التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين في القضايا التي تدعم الأمن والاستقرار وتعزز السلام في المنطقة.

وتطرق الجانبان إلى عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادلا الرأي ووجهات النظر حول آخر المستجدات في المنطقة.

حضر اللقاء وزير دولة لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي ورئيس جهاز الشؤون التنفيذية خلدون خليفة المبارك، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي وسفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية يوسف مانع العتيبة والمستشار العسكري لنائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق الركن جمعة البواردي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً