العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

الجامعة العربية تستضيف اجتماعاً اليوم بشأن ليبيا

تستضيف جامعة الدول العربية اليوم الثلثاء اجتماعاً ثلاثياً مهماً برئاسة الأمين العام أحمد أبو الغيط بشأن سبل دفع عملية التسوية السياسية للأزمة الليبية.

ويشارك في الاجتماع كل من الرئيس التنزاني الأسبق، جاكايا كيكويتي الممثل الأعلى للاتحاد الإفريقي إلى ليبيا، و الممثل الخاص لأمين عام الأمم المتحدة رئيس بعثة الدعم الأممية في ليبيا مارتن كوبلر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم أمين عام الجامعة، الوزير المفوض محمود عفيفي بأن هذا الاجتماع يهدف في المقام الأول إلى توحيد وتنسيق الجهود العربية والإفريقية والأممية الرامية إلى تشجيع الحوار السياسي بين كافة الأطراف الليبية وتأمين الدعم الدولي والإقليمي اللازم لاستكمال تنفيذ الاستحقاقات التي نص عليها الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات وإنجاح عملية الانتقال الديمقراطي في البلاد.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الأمين العام والممثل الأعلى للاتحاد الإفريقي والممثل الأممي الخاص سوف يصدرون بياناً مشتركاً عقب اجتماعهم يحدد سبل الارتقاء بمستوى التنسيق القائم بين الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة بشأن الملف الليبي، وسيكون بمثابة خريطة طريق لتحركات واتصالات المنظمات الثلاث في المرحلة المقبلة لتشجيع جهود تحقيق الوفاق الوطني في البلاد.

وأشار إلى أن الجامعة العربية تعتزم الاضطلاع بدور رئيسي في هذه الجهود، وخاصة مع قيام الأمين العام بتسمية ممثله الخاص الجديد إلى ليبيا على النحو الذي أقره اجتماع مجلس الجامعة الذي عقد على مستوى وزراء الخارجية بالقاهرة في سبتمبر/ أيلول الماضي.

العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً