العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

عائلة الشيخ عيسى المؤمن: تأجيل محاكمته حتى 7 نوفمبر للمرافعة

الشيخ عيسى المؤمن
الشيخ عيسى المؤمن

قالت عائلة إمام جامع الخيف بمنطقة الدير الشيخ عيسى المؤمن أمس الإثنين (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) إن المحكمة الصغرى الجنائية أجلت محاكمته المتهم فيها بالتحريض على كراهية النظام حتى (7 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل) للمرافعة.

وكانت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة قررت في (28 سبتمبر/ أيلول الماضي) إخلاء سبيل الشيخ عيسى المؤمن المتهم بالتحريض على كراهية النظام بكفالة مالية قدرها 500 دينار.

وحددت المحكمة برئاسة القاضي جاسم العجلان وأمانة السر ثابت الحايكي جلسة أمس (الإثنين) موعداً للاستماع لشهود النفي.

وكانت المحكمة برئاسة هشام عليوة، وأمانة سر محمود عيسى، قررت فتح باب المرافعة بدلاً من الحكم بجلسة (28 أغسطس/ آب) الماضي، بقضية الشيخ عيسى المؤمن، المتهم بالتحريض على كراهية النظام، وذلك إلى جلسة (28 سبتمبر)؛ لاستدعاء ضابط التحريات، مع استمرار الحبس، إلا أنَّ خطيب مسجد الخيف بمنطقة الدير أنكر تهمة التحريض على كراهية النظام الدستوري للمملكة.

وكانت النيابة العامة أمرت بحبس عيسى المؤمن، خطيب مسجد الخيف، 7 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة التحريض على كراهية النظام الدستوري للمملكة.

وصرح حينها رئيس نيابة محافظة المحرق عبدالله الدوسري، بأن النيابة العامة تلقت بلاغاً من مديرية أمن شرطة محافظة المحرق، مفاده قيام أحد الخطباء بالإساءة إلى النظام الدستوري للمملكة أثناء إلقائه خطبة الجمعة.

وقد باشرت النيابة التحقيق، واطلعت على الخطبة، واستجوبت المتهم بحضور محاميه، وواجهته بما تضمنته خطبته، وأمرت بحبسه 7 أيام على ذمة التحقيق، بعد أن وجهت إليه تهمة التحريض على كراهية النظام الدستوري للمملكة.

العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً