العدد 16 - السبت 21 سبتمبر 2002م الموافق 14 رجب 1423هـ

حريق في مطعم الموظفين بجامعة البحرين ولا إصابات

الزيت المغلي أفسد أول يوم دراسي...

الصخير- خليل عبدعلي خليل 

21 سبتمبر 2002

اندلع حريق في المطعم المخصص للموظفين في جامعة البحرين (الصخير) صباح أمس، وتمت السيطرة عليه من دون وقوع أية إصابات بين الموظفين أو الطلبة في أول يوم دراسي لهذا العام.

ووقع الحادث حوالي الساعة 10,35 صباحا في المطعم الواقع في الطابق الثاني بمبنى عمادة شئون الطلبة، ويستخدمه الموظفون والطلبة معا. وبحسب إفادات عدد من الموظفين والطلبة الذين كانوا موجودين لحظة الحادث أن السبب الرئيسي لاشتعال الحريق هو اشتعال كميات الزيت المغلي أثناء الطبخ.

وقال أحد الطلبة الذين شهدوا الحادث: «كان أحد طباخي المطعم، يغلي زيتا بكميات كبيرة انسكبت على سطح الطاولة، وأثناء انشغاله شاهدت اشتعال النيران وارتفاعها إلى السقف وتدافع الطلبة للخروج من الباب الوحيد في المطعم، وسمعنا صوت استغاثات. بعدها هرع عدد من الطلبة إلى المساعدة مع عمال المطبخ إلى إطفاء الحريق». وأحدثت النيران أضرارا مادية لم تقدر - حتى الآن- في هذا المرفق.

وقال طالب شارك في عملية الإطفاء: «لم تكن توجد اسطوانات لإطفاء الحريق في المطبخ، فهرعنا إلى المرافق الأخرى وجلبنا بعضا منها، وقمنا بإطفاء الحريق بعد اشتعاله بحوالي خمس دقائق، وتمكنّا - مع بعض الموظفين وعمال المطبخ - من إخماده تماما».

ووصف رئيس الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية في عمادة شئون الطلبة خليل الخنيزي الطلبة بأنهم «كانوا متعاونين لأبعد الحدود».

وقالت إحدى الطالبات اللاتي كن متواجدات لحظة اندلاع النيران: «اندفعنا للنجاة بأرواحنا..كان شيئا مخيفا لم نتوقع أبدا حدوثه» متسائلة عن إمكان تكرر مثل هذا الحادث مستقبلا.

من جانبه امتنع رئيس شعبة الأمن والسلامة بدائرة الأمن علي عبداللطيف من الإدلاء بأي تصريح أو تعليق عن الحادثة، وقال: «حتى هذه اللحظة لا أملك أية معلومات أو حقائق أكيدة عن الحريق الذي شب في المطعم».

يذكر أن في جامعة البحرين في مقريها (الصخير ومدينة عيسى) حوالي أربعة مطاعم مخصص بعضها للموظفين والبعض الآخر للطلبة. وربما حادث الأمس هو الأول من نوعه، إذ لم يذكر أحد الحاضرين أن حريقا شب في أحد مطاعم الجامعة الأربعة

العدد 16 - السبت 21 سبتمبر 2002م الموافق 14 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً