العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

كأس الرابطة تجدد المواجهة بين غوارديولا ومورينهو

لقاء قمة آخر بين توتنهام وليفربول

يشهد الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة مواجهة جديدة بين الإسباني بيب غوارديولا والبرتغالي جوزيه مورينهو، عندما يحلّ مانشستر سيتي حامل اللقب ضيفاً على مانشستر يونايتد الأربعاء.

والتقى الفريقان في مرحلة مبكرة من الدوري الإنجليزي الممتاز وتحديداً في المرحلة الرابعة وكانت الغلبة لسيتي 2-1، لكن «ديربي» مانشستر يأتي هذه المرة في وقت يمر فيه الفريقان بفترة انعدام وزن، وخصوصاً مانشستر يونايتد الذي تلقى هزيمة ثقيلة برباعية نظيفة الأحد أمام تشلسي.

فشل مانشستر سيتي في استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الأربع الأخيرة في مختلف المسابقات وسقط في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه ساوثهامبتون 1-1 الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري.

وهي المباراة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها مانشستر سيتي في تحقيق الفوز في الدوري بعد خسارته أمام توتنهام صفر-2 وتعادله مع إيفرتون 1-1، علماً بأنّه استهل الموسم بـ6 انتصارات متتالية.

من جهته، يلتقي يونايتد جاره وهو في أسوأ حالاته على الإطلاق بعد رباعية تشلسي الذي أقال مورينهو بالذات الموسم الماضي.

واستلم مورينهو تدريب مانشستر يونايتد خلفاً للهولندي لويس فان غال، وحقق انطلاقة قوية بفوز فريقه في مبارياته الثلاث الأولى، لكنه تعرض لكبوة بسقوطه أمام مانشستر سيتي في دربي المدينة الشمالية قبل توالي النتائج المخيبة.

وإذا كان مانشستر سيتي لايزال متصدراً ترتيب الدوري الممتاز برصيد 20 نقطة بفارق الأهداف أمام أرسنال وليفربول، فإنّ مانشستر يونايتد يحتل المركز السابع بفارق 6 نقاط عنه.

وقال مورينهو لتلفزيون مانشستر يونايتد: «كنت أفضل لقاء سيتي في الدوري»، مضيفاً «إنّه شعور سيئ في الدوري مع هذه النتائج، فالفارق مع المتصدر 6 نقاط، لقد واجهنا فترة صعبة جداً».

في المقابل، قال غوارديولا: «من المهم أن نغيّر إيقاعنا عما كان في المباريات المقبلة»، مضيفاً «كلّ شيء يؤثر عليك، إن لعبت بشكل جيد أو سيئ، فالذهنية ستتأثر، ونعمل على ذلك».

وتبرز اليوم (الثلثاء) أيضاً مباراة ليفربول وتوتنهام، كما يلعب أرسنال مع ريدينغ، وبريستول سيتي مع هال سيتي، وليدز يونايتد مع نوريتش سيتي، ونيوكاسل مع بريستون، ويلعب الأربعاء ساوثهامبتون مع سندرلاند ووست هام يونايتد مع تشلسي.

العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً