العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

كوريا الجنوبية والدنمارك توقعان مذكرتي تفاهم للتعاون الاقتصادي

وقعت كوريا الجنوبية والدنمارك اليوم الثلثاء (25 أكتوبر / تشرين الأول 2016) مذكرتي تفاهم حول تعزيز التعاون الصناعي، مما يمهد الطريق لتطوير الشراكة الاقتصادية الشاملة بينهما، بحسب ما أعلنه مكتب الرئاسة الكوري الجنوبي.

وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب)، بأنه بعد قمة زعيمي البلدين في سول، أشرفت الرئيسة الكورية الجنوبية باك كيون هيه، ورئيس الوزراء الدنماركي لارس لوكي راسموسن، على مراسم التوقيع على مذكرتي تفاهم بشأن التعاون الصناعي الشامل والتعاون في قطاع التأمين الصحي.

وقال مسؤولون في كوريا الجنوبية إنه "بموجب مذكرة التفاهم، سوف يطال التعاون الثنائي قطاع التصميم والتقنيات النظيفة، والذي من المتوقع أن يتيح للبلدين توسيع التجارة والاستثمار والتعاون في مجال البحوث"، بحسب يونهاب .

وذكرت يونهاب أن الزعيمين ناقشا خلال القمة سبل تعزيز التعاون في مجال تطوير "الملاحة الإلكترونية،" نظام السلامة البحرية الشامل، كما تبادلا وجهات النظر في التعاون في صناعة الدفاع، للتطرق إلى إمكانية تصدير المدافع ذاتية الدفع "K9- " المصنوعة في كوريا الجنوبية إلى الدنمارك.

وذكرت يونهاب أن حجم التجارة الثنائية بين البلدين بلغ 4ر2 مليار دولار في العام الماضي، مع تصدير كوريا الجنوبية لسلع مثل السفن والسيارات إلى الدنمارك واستيرادها الأدوية والمنتجات الحيوانية، والآلات وغيرها من السلع الأخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً