العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

مبدعو معرض "تواز" يشاركون الجمهور تجاربهم الفنية ضمن فعالية "الفنان يحكي" غداً

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

بعد نجاح المعرض الفني "توازٍ" والذي أقامته هيئة البحرين للثقافة والآثار بتاريخ 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، تُقدّم الهيئة يوم غدٍ الأربعاء الموافق 26 أكتوبر الجاري في تمام الساعة السابعة مساءً فعالية "الفنان يحكي" بمركز الفنون، وتعد هذه الفعالية امتداداً للمعرض، حيث يشارك من خلالها كل من علي حسين ميرزا، محمد حداد، وميسم الناصر تجاربهم في مجالات الفن، الموسيقى، والعمارة، كما يستعرض كلٌ منهم أعماله المبتكرة التي شارك بها في "توازٍ" لإيصال وجهة نظره وتفسيره الشخصي لمفهوم التوازي.

ويقوم معرض "توازٍ" الذي يستمر حتى 9 من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل بالإجابة على تساؤلات العقل البشري وتأتي في مقدّمتها «هل يجب أن تكون الأوتار متوازية حتى تعطينا موسيقى جميلة؟ وماذا لو تداخلت هذه الأوتار؟» وذلك على شكل قطعٍ فنيّة ، تجسّد المنظور النسبي للأفراد حول فلسفة المتوازيات.

وتعمل هيئة البحرين للثقافة والآُثار عبر إقامتها لمثل هذه الفعاليات على إعطاء الطاقات البحرينية أفقاً أرحب، يحتضن مواهبهم وأعمالهم المميزة، كما تسهم الفعاليات المستمرة طوال العام في النهوض بالحراك الثقافي- الفني في مملكة البحرين، بالأخص ضمن مواسم أضحت مُنتظرة من قبل محبّي ومتتبعي الحراك الثقافي، كمعرض "توازٍ" الذي قدّمته الهيئة ضمن مهرجان البحرين الدولي للموسيقى الذي احتفل هذا العام بربع قرنٍ على تأسيسه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً