العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

النيابة التونسية تفتح تحقيقاً بشأن رجل أعمال مثير للجدل

أعلنت النيابة العامة التونسية اليوم الثلثاء (25 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) فتح تحقيق بشأن رجل أعمال تونسي مثير للجدل، بعدما صرح لتلفزيون محلي انه اشترى ذمم "كل" الصحافيين في تونس باستثناء واحد فقط.

وقال الناطق الرسمي باسم النيابة العامة، سفيان السليطي لوكالة "فرانس برس": "تم الإذن بفتح تحقيق بشأن تصريحات أدلى بها (رجل الاعمال) شفيق جراية في برنامج تلفزيوني مساء الأحد". ورفض السليطي توضيح اسباب التحقيق بدقة.

وردا عن سؤال بشأن ما إذا كان فتح التحقيق مرتبطاً بتصريحات شفيق جراية بشان الصحافيين، أجاب السليطي "بالتأكيد".

ومساء الأحد، بث تلفزيون "الحوار التونسي" الخاص مقابلة ضمن أحد برامجه مع شفيق جراية (45 عاما). ودافع جراية في البرنامج عن نفسه من اتهامات بالفساد والإثراء غير الشرعي واستغلال النفوذ.

وخلال البرنامج، قال شفيق جراية مبتسماً إنه اشترى "كل" الصحافيين في تونس باستثناء واحد فقط يعمل في تلفزيون الحوار التونسي.

والاثنين، اعتبرت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين (مستقلة) في بيان تصريح جراية بأنه "اعتراف صريح باقتراف جريمة الرشوة والفساد المالي" مطالبة السلطات بـ "إحالته إلى القضاء من أجل جرائم الرشوة والفساد المالي اللذين اعترف بها صراحة" و "المس من سمعة الصحافة وضرب ثقة الجمهور فيها".

واعربت النقابة عن "استغرابها من الحصانة التي يتمتع بها المدعو جراية من قبل كل أجهزة الدولة وخاصّة وزارة العدل ووكالة الجمهورية (النيابة العامة)".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً