العدد 5163 - الثلثاء 25 أكتوبر 2016م الموافق 24 محرم 1438هـ

مسابقة «شاعر الحسين» تواصل تلقّي النصوص المشاركة

صورة ارشيفية لمسابقة شاعر الحسين
صورة ارشيفية لمسابقة شاعر الحسين

قال رئيس اللجنة التحضيرية لمسابقة شاعر الحسين التي ينظمها مأتم أنصار الحق بالبلاد القديم، عبدالجليل الصفار، بأن اللجنة تواصل تلقي القصائد المشاركة في النسخة التاسعة من المسابقة، مهيباً بالشعراء والشاعرات إرسال قصائدهم الشعرية قبل حلول الموعد النهائي لقبول النصوص المشاركة بتاريخ 30 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، على أن يتم إرسال النصوص المشاركة بصيغة ملف (Word) إلى البريد الإلكتروني التالي (alhussain.poet@hotmail.com) مذيلة ببيانات الشاعر ورقم اتصاله، مشيراً إلى أن مسابقة العام الماضي استقطبت 90 قصيدة من داخل البحرين وخارجها.

وأشار الصفار إلى ضرورة إطلاع المشاركين على الشروط الفنية والشكلية المتبعة، وذلك عبر تحميل التطبيق الخاص بالمسابقة على أجهزة الأندرويد والأبل، والذي يتيح أيضاً الاطلاع على النتائج والنصوص والتغطيات المقروءة والمصورة للأعوام الماضية، ومتابعة أخبار المسابقة أولاً بأول. يذكر أن الشعراء المتأهلين الخمسة الأوائل سينالون جوائز مالية تبدأ بـ 1500 دولار أميركي، فيما سيحصد الخمسة الآخرون جوائز عينية قيّمة، إلى جانب جائزة «شاعر الجمهور» الذي يصوّت عليه جمهور المسابقة.

وتقبل المسابقة مختلف الأشكال الفنية للشعر الفصيح، عمودياً كان أو تفعيلياً أو قصيدة نثر، على أن يستوفي النص عناصر البناء اللغوي والفني، وأن يتراوح طوله بين 15 إلى 50 بيتاً أو سطراً شعرياً مزدوجاً. وستعلن النتائج في مهرجان ختامي بتاريخ 2 ديسمبر/ كانون الأول 2016.

العدد 5163 - الثلثاء 25 أكتوبر 2016م الموافق 24 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:47 ص

      جميل جدا وابداع أجمل

      ... أشكر القائمين على هذا العمل الثقافي الرايع ... وأتمنى لهم دوام التوفيق .... اللللللله كم نحن جميعا بحاجة إلى العمل الثقافي / العمل التطوعي / سيروا بارك اللللللله لكم و فيكم .

اقرأ ايضاً