العدد 5163 - الثلثاء 25 أكتوبر 2016م الموافق 24 محرم 1438هـ

الوطنية للسيارات تطلق شفروليه ماليبو 2017 الجديدة كلياً

أطلقت الشركة الوطنية للسيارات الوكيل الحصري لسيارات شفروليه في مملكة البحرين سيارة شفروليه ماليبو 2017، جاء ذلك مساء أمس الأول الثلثاء (25 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، بحضور أعضاء مجلس الإدارة الشركة وعدد كبير من زبائن الشركة.

وتقدم ماليبو الجديدة كلياً، الأطول والأخف وزناً، المزيد من الرحابة في الداخل أيضاً. فهذه السيارة المصممة اعتماداً على بنية هيكل جديدة بالكامل، أصبحت أطول بمعدل 60 ملم، وتتمتع بقاعدة عجلات أطول بمقدار 93 ملم عن جيلها السابق.

ومن خلال التطبيق الموسّع للفولاذ عالي الصلابة، وتحقيق تطورات كبيرة في تكنولوجيات تخفيف الوزن، فقدت ماليبو الجديدة كلياً 130 كيلو غراماً من وزنها الإجمالي. وهو ما دعم قدراتها الأفضل ضمن فئتها في مجال استهلاك الوقود، إلى جانب تجربة القيادة الآسرة التي تضمنها لركابها.

ومن السمات المميزة الأخرى في السيارة: تصميم خارجي رشيق، وأنيق، وانسيابي يتضمن تفاصيل تعكس التطور الذي طال لمسات شفروليه الشهيرة، تكنولوجيات سلامة وحماية من ضمنها ما يصل إلى 6 وسادات هوائية، مع أنظمة متوفرة اختيارياً مثل التنبيه من الاصطدامات الأمامية، ومنبه حركة المرور في الخلف. كما وتتوفر في السيارة أنظمة الدعم الأوتوماتيكي لركن السيارة، والتنبيه من المنطقة الجانبية العمياء، بشكل اختياري، وشفروليه MyLink الجديد مع آبل كاربلاي.

وتتوفر شفروليه ماليبو الجديدة بالفئات LS، وLT وLTZ.

وخلف المظهر الجميل واللافت لماليبو الجديدة كلياً، هناك بنية أكثر قوة وأخف وزناً تساهم في تحقيق الفعالية وديناميكيات القيادة المميزة. وكان لاستخدام الفولاذ عالي الصلابة بشكل كبير دور هام في تمكين استخدام مكوّنات أصغر حجماً في بنية الهيكل.

وأما محرك ECOTEC سعة 2.5 لتر وبقوة 186 حصاناً، مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بست سرعات، فيقدم الأداء الذي يتناغم مع إطلالة ماليبو المذهلة. وقد تم تصميم هذه السيارة بوضع فعالية استهلاك الوقود على رأس أولوياتها، حيث تمتلك ماليبو معدلاً رائداً في هذا المجال يبلغ 14.3 كيلو متر لكل لتر.

وتتضمن ماليبو الجديدة كلياً نظام تعليق أمامي من نوع MacPherson يقدّم قدراً أكبر من التحكم، وتصميم رباعي الوصلات للتعليق الخلفي يحقق تجربة القيادة والتحكم الأفضل ضمن فئتها من خلال الضبط المنفرد للحشوات في كل وصلة.

في حين تضمن ماليبو أداءً مباشراً للفرامل أكثر تحكماً في جميع الظروف إضافة إلى شعور مطوّر بالصلابة والانسيابية من خلال الفرامل القرصية على العجلات الأربعة مع نظام التوزيع الإلكتروني لعزم الفرامل، وفرامل قرصية قياسية مع دوارات Duralife ونظام ABS مانع للانغلاق رباعي القنوات.

وتتضمن تجهيزات السلامة النشطة المتوفرة اختيارياً: نظام تنبيه المشاة الأمامي الذي يستخدم كاميرا مثبتة في الأمام للمساعدة على تجنب الحوادث أو الحد من مخاطر الاصطدام بالمشاة أمام السيارة. ويمكن لهذا النظام تطبيق فرملة أوتوماتيكية في آخر لحظة، نظام جديد للحفاظ على المسار مع منبه مغادرة المسار، تنبيه المنطقة الجانبية العمياء مع منبه تغيير المسار، نظام تنبيه الاصطدامات الأمامية مع مؤشر مسافة التتبع، منبه حركة المرور في الخلف، دعم ركن السيارة في الأمام والخلف، مصابيح Intellibeam التي تفعل الإضاءة البعيدة للمصابيح الأمامية أوتوماتيكياً لتطوير مجال الرؤية للسائق، مثبت سرعة متكيف مع فرملة أمامية أوتوماتيكية، والدعم الأوتوماتيكي لركن السيارة.

ويتمتع التصميم الخارجي لسيارة ماليبو الجديدة كلياً بتوزيع انسيابي ورياضي مع أسطح مصقولة بشكل فريد من نوعه، ما يطوّر المظهر الشهير لعلامة شفروليه. ويتضمن هذا التصميم مصابيح أمامية منزلقة وانسيابية مع مظهر مطوّر لشبك التهوية ثنائي المنافذ الشهير من شفروليه. وتضيف خطوط الهيكل الثلاث المزيد من الدراما إلى تصميم ماليبو، لمنحها مظهر شفروليه المعاصر.

وتم إدخال لمسات التصميم الراقية إلى جميع فئات ماليبو، مع تكنولوجيا إضاءة عصرية تتضمن مصابيح LED النهارية.

وتوفر قاعدة العجلات الأطول المزيد من التنفيذ المفتوح لمقصورة شفروليه المزدوجة العريقة، في حين تم تطوير مساحة الركبتين في المقاعد الأمامية مع توفير المزيد من الرحابة في الخلف. وفي كل تفاصيلها – سواء من عجلة القيادة، واللوحة الرئيسية، وحتى الأزرار المختلفة – تتألق ماليبو بتصميم جديد بالكامل، يكشف الستار عن توجهات التصميم المقبلة لعلامة شفروليه.

أما التصميم المنخفض للوحة القيادة فيوفر المزيد من المساحة في الأمام ويضمن مجال رؤية أفضل، مع إدخال نظام المعلومات والترفيه بشكل طبيعي وانسيابي فيها. ويشكل الكونسول الوسطي المفصّل المزيد من الرحابة لقدمي وركبتي السائق والراكب الأمامي.

وتوفر منطقة المقاعد الخلفية التي حصلت على تصميم جديد بالكامل، رحابة كبيرة مقارنة مع الجيل السابق من ماليبو، ما أثمر عن مساحة أكبر بمعدل 33 ملم للقدمين، وحيز أفضل للركبتين. وتوفر قاعدة العجلات الأطول المزيد من الراحة والمزايا العملية داخل المقصورة.

وفي LTZ، حصلت ماليبو على إدخالات موسّعة للمكوّنات ناعمة الملمس والعناصر الخشبية التي تعبّر عن المستوى العالي من الجودة. كما وحصلت المقصورة على إضاءة محيطة تتدفق عبر لوحة القيادة وحيز التخزين، لتضفي بيئة فاخرة وأنيقة.

 

نظام آبل كاربلاي

يمنح نظام Mylink للمعلومات والترفيه مالكي ماليبو طريقة بسيطة وذكية للوصول إلى نظام آبل كاربلاي.

ويأخذ نظام آبل كاربلاي مزايا آيفون التي يرغب العميل باستخدامها خلال القيادة ليعرضها بشكل ذكي وبسيط على شاشة السيارة. وهو الأمر الذي يمكّن المستخدم من إجراء المكالمات، وإرسال واستقبال الرسائل النصيّة، والاستمتاع بالموسيقى المفضلة لديه، من شاشة اللمس مباشرة أو عبر Siri. وتتضمن التطبيقات التي يدعمها نظام آبل كاربلاي كل من الهاتف، والرسائل، والخرائط، والموسيقى، والتطبيقات الأخرى المتوافقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً