العدد 5163 - الثلثاء 25 أكتوبر 2016م الموافق 24 محرم 1438هـ

وزير العمل يشيد بجهود جمعية "مرضى التصلب المتعدد" 

المنامة - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل محمد علي حميدان، صباح اليوم الأربعاء (26 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، رئيسة الجمعية البحرينية لمرضى التصلب المتعدد نهلة أبو الفتح، بحضور عدد من اعضاء مجلس ادارة الجمعية.

وخلال اللقاء، استعرضت رئيسة الجمعية أبرز برامج الجمعية وأنشطتها، وأوجه التعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية ذات الصلة بأهداف الجمعية التي تسودها العلاقة الطيبة والتنسيق الدائم، لرعاية مرضى التصلب المتعدد وخاصة ما يتعلق بتبادل المعلومات والبيانات والإحصاءات وتبادل الاستشارات.

كما أكدت أن الجمعية تضع خطة لتحقيق اهدافها، ومنها العمل على توعية وتثقيف المرضى عن كيفية التعامل مع مختلف مراحل المرض، واطلاع المرضى على المستجدات فيما يخص العلاج والعمل على سرعة توفيره بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة.

كما تقدم أعضاء مجلس ادارة الجمعية بعدد من المقترحات التي من شأنها أن تسهم في تمكين مرضى التصلب المتعدد من المساهمة الفاعلة في العمل، والتغلب على الصعوبات التي يواجهونها، بالإضافة الى الاستفادة من الخدمات والمشاريع التنموية والاجتماعية التي تندرج ضمن تخصص الوزارة.

وقد رحب وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالوفد، وأثنى على جهود الجمعية التوعوية المجتمعية التي تصب في المصلحة العامة للوطن والمواطن، مبدياً تقديره للبرامج التي تنفذها الجمعية والخدمات التي تقدمها لمرضى التصلب المتعدد ومتابعة ودعم المرضى لتحقيق الأهداف النبيلة للجمعية.

وأشار الى ضرورة التعاون وتضافر الجهود بين مختلف القطاعات الأهلية والخاصة والحكومية، منوهاً بالدور الإيجابي الذي تقوم به الجمعيات والأندية الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في خدمة المشاريع العمالية والتنموية في مملكة البحرين، مؤكداً في الوقت ذاته دعم الوزارة ومساندتها المستمرة لمؤسسات المجتمع المدني كافة في مختلف المجالات وتذليل العقبات طبقاً للأحكام والإجراءات القانونية للمنظمات الأهلية.

من جانبهم، أعرب أعضاء مجلس ادارة الجمعية عن شكرهم وتقديرهم للوزير حميدان على الجهود التي يبذلها من أجل دعم برامج ومشاريع المنظمات الأهلية وأنشطتها لتحقيق الأهداف التنموية المشتركة ورفع كفاءتها مما يمكنها من القيام بدورها بشكل حيادي ومهني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:21 م

      الحمد لله ان في ناس تشتغل للمرضى.

    • زائر 1 | 10:08 ص

      يعطيكم الف عافية على الجهود الجبارة .. نهلة .وميثم و علي تلفت ... ااختكم ام غسان

اقرأ ايضاً