العدد 5163 - الثلثاء 25 أكتوبر 2016م الموافق 24 محرم 1438هـ

تنفيذ المرحلة النهائية العملية لفعاليات التمرين الثنائي "جسر -17"

 

نفذت قوة دفاع البحرين اليوم الأربعاء (26 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) المرحلة النهائية العملية لفعاليات التمرين الثنائي (جسر-17) بمشاركة سلاح البحرية الملكي البحريني والأسطول الشرقي التابع للقوات البحرية الملكية بالمملكة العربية السعودية.

وجرى تنفيذ فعاليات تمرين جسر 17 بمشاركة عدد من القطع البحرية الحربية، وقوارب الإسناد، ومجموعة من الطائرات العمودية وعدد من المجموعات المقاتلة.

ويهدف التمرين إلى تحقيق التنسيق، والتعاون، والتكامل في مجال الأسلحة البحرية، وتبادل المعرفة والتجارب العسكرية، والخبرات القتالية بين الجانبين، والعمل على تعزيز القواسم العسكرية المشتركة لوضع مفاهيم موحدة بين الطرفين، بالإضافة إلى وضع الخطط المشتركة المناسبة من أجل توحيد العمل العسكري في هذا المجال الحيوي من خلال الإجراءات والتطبيقات العملية الميدانية.

ويأتي هذا التمرين البحري امتداداً لسلسلة تمارين جسر التي تنفذ بصورة دورية بين الأسلحة البحرية لكلا البلديين الشقيقين، ويُعدُّ هذا التمرين من أرقى مراحل الأنشطة التدريبية البحرية الثنائية سواء من حيث المستوى أو حجم القوات المشاركة، أو تقنية معدات القتال فضلاً عن درجة الاحتراف القائمة بالتمرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً