العدد 5164 - الأربعاء 26 أكتوبر 2016م الموافق 25 محرم 1438هـ

«بريفيرد» توقع اتفاقيات مع فنادق جديدة في السعودية والبحرين للمرة الأولى

ستضم الاتفاقية مجموعة مميزة من الفنادق والمنتجعات الراقية والمتطورة على مستوى العالم
ستضم الاتفاقية مجموعة مميزة من الفنادق والمنتجعات الراقية والمتطورة على مستوى العالم

أعلنت «بريفيرد» للفنادق والمنتجعات عن تعزيز محفظتها في منطقة الشرق الأوسط بإضافة عقارين فندقيين جديدين من فئة الخمس نجوم في المملكة العربية السعودية وفندق آخر من فئة الخمس نجوم في مملكة البحرين.

حيث تم توقيع اتفاقية مع «فيفيندا ريزدنس» و»فيفيندا غرناطة» في الرياض، وفندق وسبا دومين في المنامة، والتي ستنضم إلى مجموعة مميزة من الفنادق والمنتجعات الراقية والمتطورة على مستوى العالم. وتمثل هذه الخطوة الدخول الأول لمجموعة «بريفيرد» لهذه الأسواق الإقليمية الرئيسية.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة «بريفيرد» سوراب راي: «يمثل هذا الإعلان محطة فارقة في مسيرة نمو بريفيرد للفنادق والمنتجعات في أسواق منطقة الشرق الأوسط. حيث نجحنا خلال الفترة الماضية بتحقيق العديد من الإنجازات في هذه المنطقة من خلال التعاون مع العديد من العلامات التجارية الفاخرة والفنادق المستقلة الإقليمية والعالمية والتي تنسجم مع تطلعاتنا وقيمنا وأهدافنا».

وستتاح أمام هذه الفنادق الثلاثة فرصة الاستفادة من الخبرة التي تتمتع بها «بريفيرد» والتي تمتد لنحو 48 عاماً في مجال الابتكار في المبيعات، إضافة إلى الخبرات التسويقية وشبكتها التي تضم 35 مكتباً في جميع أنحاء العالم.

وبلغت إيرادات شركاء «بريفيرد» حول العالم أكثر من مليار دولار أميركي في العام 2015. وشهد العام الجاري زيادة في إيرادات حجوزات الفنادق الأعضاء خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني 2016 إلى أغسطس/ آب 2016 بنسبة 19 في المئة بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

ووفقا لتقرير شركة «إس تي آر» حول قطاع الضيافة في الربع الثاني من العام 2016، فإن الفنادق في المملكة العربية السعودية شهدت استقراراً في معدلات الإشغال (انخفاض بنسبة 0.5 في المئة لتبلغ 64.8 في المئة)، إلا أنها سجلت ارتفاعاً في متوسط سعر الغرفة اليومي بنسبة 14.2 في المئة ليصل إلى 816.60 ريال سعودي، بالإضافة إلى نمو متوسط إيرادات الغرف المتاحة بنسبة 13.6 في المئة لتصل إلى 528.86 ريال سعودي بالمقارنة مع نفس الفترة من العام 2015.

ويشهد قطاع الضيافة نمواً مطرداً في الوقت الحالي في دول منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مع توقعات بإضافة 35,770 غرفة في 81 فندقاً. وتمتلك مدينة الرياض حصة كبيرة منها بواقع 6,657 غرفة في 30 فندقاً تحت الإنشاء. وستكون هناك حاجة لغرف إضافية بالتماشي مع تنفيذ استراتيجية التنويع الاقتصادي من قبل الحكومة السعودية. ويتوقع المحللون الاقتصاديون أن يرتفع عدد السياح الذين يزورون المملكة العربية السعودية من 200 ألف إلى 1.5 مليون شخص بحلول العام 2020.

وأكد ولي ولي العهد في المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان، على أهمية قطاع السياحة، وتهدف الخطة الاستراتيجية إلى زيادة العائدات الناتجة من قطاع السياحة لتشكل 18 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في السنوات الـ 14 المقبلة. في الوقت الذي شهد فيه العام 2015 وصل نسبة عائدات النفط من الإيرادات الحكومية العامة إلى 70 في المئة.

وتضم «فيفيندا ريزدنس» 12 فيلا خاصة تتميز بتصميمها المذهل تتراوح مساحتها بين 134-634 مترا مربعا وتقع على مقربة من برج المملكة الشهير. وتشمل بركة سباحة وصالة رياضية ومطعما إيطاليا يفتح أبوابه طوال اليوم. فيما تضم «فيفيندا ريزدنس» 48 غرفة ضمن فلل مميزة مكونة من 3 غرف نوم قرب حي الشهداء بالرياض على بعد 30 دقيقة بالسيارة من المطار الدولي، مع مساحة تبلغ 33 ألف متر مربع من المناظر الطبيعية الرائعة.

ويعتبر فندق وسبا دومين من أهم العلامات المستقلة الرائدة في مدينة المنامة، ويضم 131 غرفة وجناحا ويقع بالقرب من المنطقة الدبلوماسية في العاصمة البحرينية. ويعد خياراً مثالياً لاستضافة الفعاليات التجارية والاجتماعية بفضل مرافقها الخاصة لعقد المؤتمرات.

وقد أعلنت «بريفيرد» مؤخراً عن شراكتها مع فندق ديوكس دبي المقرر افتتاحه قريباً، إضافة إلى عدد من الفنادق ضمن محفظة «كتارا للضيافة» في قطر. وقد شهدت انضمام 91 من الفنادق والعقارات الفندقية الجديدة إلى محفظتها في العام 2015، فضلاً عن 55 عضوا جديدا منذ بداية العام الجاري وحتى الآن.

العدد 5164 - الأربعاء 26 أكتوبر 2016م الموافق 25 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً