العدد 5164 - الأربعاء 26 أكتوبر 2016م الموافق 25 محرم 1438هـ

سقوط عداءة إسبانية في اختبار ثان للكشف عن المنشطات خاص بأولمبياد بكين 2008

سقطت العداءة الإسبانية جوسيفين أونيا في الاختبار الثاني للكشف عن المنشطات الخاص بدورة الألعاب الأولمبية 2008 ببكين، بعد أن تم إخضاع عينة الدم الخاصة بها لاختبار جديد مؤخرا، حسبما أفادت اللجنة الأولمبية الدولية.

وكشف الاختبار الثاني تناول اللاعبة الأسبانية لأحدى المواد المنشطة خلال دورة بكين الأولمبية، التي أقيمت قبل ثماني سنوات في الصين.

وشاركت أونيا في منافسات 100 متر حواجز واحتلت المركز التاسع.

واخفقت أونيا، التي سبق لها السقوط أربع مرات في اختبارات المنشطات خلال مسيرتها الرياضية، في اجتياز الاختبار الثاني للجنة الأولمبية الدولية، التي لم تفصح عن أي تفاصيل عن المدة التي قد تصل إليها العقوبة المحتملة الجديدة.

وكانت اللجنة الأولمبية الأسبانية قد أعلنت هذا العام أنه هناك لاعبة أسبانية تخضع للتحقيقات بعد تحليل العينات الخاصة بها في أولمبياد بكين 2008 ولندن 2012.

وأشار العديد من وسائل الإعلام الأسبانية إلى أن القضية تتعلق بأونيا، رغم أن اللجنة الأولمبية الدولية لم تعلن عن هوية اللاعبة قبل يوم أمس الأربعاء.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية أمس عن تسع حالات سقطوا في اختبار المنشطات الثاني لدورة بكين 2008، من بينهم ستة رياضيين فازوا بميداليات، يتعين عليهم إرجاعها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً