العدد 5164 - الأربعاء 26 أكتوبر 2016م الموافق 25 محرم 1438هـ

نواب بريطانيون يعربون عن سعادتهم واعتزازهم باللقاء مع العاهل خلال زيارته للمملكة المتحدة

أعرب نواب بريطانيون عن سعادتهم واعتزازهم بالتشرف بفرصة اللقاء مع عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال الزيارة الحالية التي يقوم بها جلالته إلى المملكة المتحدة.

وأكد النواب البريطانيون، في تصريحات لهم عقب اللقاء، أهمية هذا اللقاء كونه مثل فرصة مهمة لمناقشة سبل تقريب العلاقات المتميزة بين البلدين، مؤكدين حرصهم الدائم على العمل على تعزيز العلاقات الوطيدة بين المملكتين الصديقتين.

من جهته، أكد النائب البرلماني لحزب المحافظين ورئيس الكتلة البرلمانية المعنية بالصداقة مع البحرين كونر بيرنز "عمق العلاقات بين البلدين والتي تعتبر من أوثق العلاقات لبريطانيا في المنطقة منذ بدئها".

وأضاف "تطرقنا خلال اجتماعنا مع جلالة الملك إلى عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في المجالات الأمنية والاقتصادية والتجارية، ومنها التسهيلات البحرية في البحرين".

وأوضح بيرنز، الذي يترأس الكتلة البرلمانية منذ 6 سنوات زار خلالها البحرين عدة مرات أن "المملكة قطعت شوطاً كبيراً في تاريخها لتصبح مثالاً للانفتاح والتعايش لبلدان الوطن العربي، حيث كانت سباقة فيما يخص حقوق المرأة وحرية العبادة والتسامح بين كل مكونات المجتمع".

وأعرب النائب البرلماني وعضو مجلس الشرق الأوسط في حزب المحافظين ناظم زهاوي عن سعادته بلقاء عاهل البلاد، مؤكداً أن "العلاقة بين البحرين وبريطانيا تاريخية ومتينة، وتم تعزيزها مؤخراً بافتتاح التسهيلات العسكرية البحرية في الجفير كجزء من ميناء سلمان". وأضاف "استمتعت كذلك خلال اللقاء بالحديث مع جلالته حول مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

بدوره، أعرب بول سكالي عن سعادته بفرصة اللقاء مع جلالة الملك المفدى قائلاً: "كان من دواعي سروري مقابلة جلالة الملك في ذكرى مرور 200 عام على اتفاقية الصداقة بين البلدين والاستمرار في تطوير الصداقة بينهما في مجالات التجارة والأمن وغيرها من المجالات ذات الاهتمام المشترك".

وأكد ليو دوشيرتي أن "الاجتماع مع جلالة الملك كان فرصة ممتازة لمناقشة الشراكة الاستراتيجية التاريخية والممتازة بين البلدين"، مشدداً على أن "هذه العلاقة ذات أهمية فريدة من نوعها للبلدين، وأن زيارة جلالته أعطتنا الدافع لمناقشة تقارب وجهات النظر حول المواضيع ذات الاهتمام الثنائي".

وأشادت البارونة ايدن باللقاء مع جلالة الملك، مؤكدة أن هذا اللقاء "كان فرصة قيمة لبرلمانيين بريطانيين لمناقشة دور البحرين في الخليج والخطوات الإيجابية التي تقوم بها لمصلحة مواطنيها".

كما أعربت شارلوت ليزلي عن سعادتها بفرصة الالتقاء مع عاهل البلاد، وقالت: "شرف عظيم أن أحظى بفرصة مقابلة جلالة الملك ويسرني دائماً العمل على تقريب العلاقات الممتازة بين البلدين".

فيما قال اللورد كيلوكني: "زرت أنا وزوجتي المملكة في زيارة خاصة للسياحة وناقشت مع جلالة الملك اعتزازي بمساهمة ايرلندا الشمالية مسقط رأسي في مجال الإصلاح الأمني".

من جهته، عبر عن اعتزازه بزيارة البحرين أثناء عمله كضابط في الجيش البريطاني، مؤكداً أن مملكة البحرين تعد بلداً رائعاً، ومعبراً عن سعادته لرؤية العلاقة الأمنية بين البلدين في تطور مستمر.

وأعربت موريس بولتن عن سعادتها بشرف الاجتماع مع جلالة الملك، وأن تعلن بصفتها مسئولة بجامعة بولتن البريطانية عن توقيعهم مذكرة تفاهم مع البحرين لبناء مركز جديد متخصص في الهندسة.

وقال: "كشخص كان له شرف حضور معرض البحرين للطيران في شهر يناير/ كانون الثاني من هذا العام يسعدني معرفة أن جلالة ملك البحرين لقي حسن الضيافة في لندن مثل ما حظينا بها في البحرين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً