العدد 5165 - الخميس 27 أكتوبر 2016م الموافق 26 محرم 1438هـ

بايرن لمواصلة الريادة ودورتموند لاستعادة طعم الفوز

لقاء جديد بين بايرن وأوغسبورغ في ظرف أيام - epa
لقاء جديد بين بايرن وأوغسبورغ في ظرف أيام - epa

يبحث بايرن ميونيخ، حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية، عن فوز ثانٍ في أربعة أيام على أوغسبورغ، عندما يحل ضيفاً عليه غداً (السبت) في المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وأسقط بايرن خصمه أوغسبورغ أمس الأول (الأربعاء) 3-1 في الدور الثاني من مسابقة الكأس عندما سجل له الأميركي الدولي جوليان غرين أحد الأهداف الثلاثة.

وسيبقي الفوز بايرن على رأس الترتيب، إذ يتقدم بفارق نقطتين عن لايبزيغ مفاجأة الموسم والذي يحل على دارمشتات الثالث عشر السبت. ويشهد إقليم الرور الصناعي مواجهة قوية بين الغريمين بوروسيا دورتموند السادس مع ضيفه شالكه الرابع عشر. وصحيح أن دورتموند لم يخسر في مبارياته الثلاث الأخيرة ضد شالكه، بيد أنه لم يذق طعم الفوز في آخر 3 مباريات في الدوري، فتراجع إلى المركز السادس بعد بداية قوية.

وتأهل دورتموند المثقل بالإصابات إلى ثمن نهائي الكأس بشق النفس بعد تخطيه يونيون برلين بركلات الترجيح.

ويأمل الفريق الأصفر استعادة هدافه الغابوني بيار ايميريك أوباميانغ الغائب عن مباراة الكأس الأربعاء.

من جهته، عوض شالكه بداياته المأساوية بخسارته أول خمس مباريات، ففاز مرتين في آخر 3 مباريات ليصعد إلى المركز الرابع عشر. ويتألق مع الفريق الأزرق لاعب الوسط الجزائري نبيل بن طالب المعار من توتنهام الإنجليزي بعد تسجيله 3 أهداف في أخر مباراتين. ويبحث لايبزيغ عن تحقيق رقم قياسي عندما يواجه مضيفه دارمشتات. فتحت إشراف المدرب النمسوي رالف هازنهوتل، فاز لايبزيغ الذي ترعاه شركة ريد بول العملاقة لمشروبات الطاقة، في 5 مباريات وتعادل 3 مرات حتى الآن.

ويقف لايبزيغ على بعد مباراتين من إنهاء أول 10 مواجهات من دون خسارة لفريق يخوض موسمه الأول في دوري النخبة، وهو إنجاز حققه دويسبورغ في موسم 1993 - 1994.

ويلتقي السبت فولفسبورغ الجريح في المركز السادس عشر مع باير ليفركوزن الحادي عشر والذي خسر مرتين على التوالي في الدوري قبل خروجه من مسابقة الكأس أمام لوته من الدرجة الثالثة. من جهته، لم يفز فولفسبورغ في آخر 7 مباريات. ويستقبل كولن الذي تراجع إلى المركز الخامس هامبورغ متذيل الترتيب والذي لم يفز حتى الآن، فيما يحل هرتا برلين الثالث على هوفنهايم الرابع في مباراة قوية، إذ حقق الأخير أربعة انتصارات متتالية بعد بداية غريبة حقق فيها 4 تعادلات. وفي باقي المباريات، يلعب اليوم (الجمعة) بوروسيا مونشنغلادباخ مع اينتراخت فرانكفورت، و غداً (السبت) فيردر بريمن مع فرايبورغ، وماينتس مع اينغولشتات.

العدد 5165 - الخميس 27 أكتوبر 2016م الموافق 26 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً