العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

وليد جنبلاط: غالبية كتلتي تؤيد ميشال عون لرئاسة لبنان

جنبلاط وعون لدى لقائهما أمس في بيروت - REUTERS
جنبلاط وعون لدى لقائهما أمس في بيروت - REUTERS

قال وليد جنبلاط زعيم الدروز في لبنان أمس الجمعة (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) إن غالبية كتلته السياسية (اللقاء الديمقراطي) ستؤيد الزعيم المسيحي ميشال عون ليصبح رئيساً للبنان في تصويت سيجرى في البرلمان يوم الاثنين المقبل.

وتحدث جنبلاط إلى الصحافيين بعد اجتماع مع عون اليوم. ولبنان بلا رئيس -وهو منصب مخصص لمسيحي من الموارنة- منذ نحو عامين ونصف العام.

في الأثناء، أعلن وزير التربية اللبناني الياس بوصعب أمس عن اغلاق المدارس الرسمية والخاصة والمعاهد والجامعات الاثنين تزامناً مع جلسة انتخاب رئيس الجمهورية.

وأعلن بوصعب في مؤتمر صحافي بعد لقائه سفراء الدول المانحة، عن «إقفال المدارس الرسمية والخاصة والمعاهد والجامعات يوم الاثنين المقبل تزامناً مع جلسة انتخاب رئيس الجمهورية». ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب اللبناني، ظهر الاثنين المقبل، جلسة مخصصة لانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية، ومن المتوقع أن ينجح المجلس في انتخاب رئيس جديد للبلاد.

من جانب آخر، قال رئيس الوزراء اللبناني السابق نجيب ميقاتي أمس ان المملكة العربية السعودية يهمها استقرار لبنان وسيان لديها من سيكون رئيس البلاد.

وجاء ذلك في تصريحات ادلى بها ميقاتي صباح أمس عقب اجتماعه في بيروت مع موفد المملكة العربية السعودية وزير الدولة لشئون الخليج ثامر السبهان، حيث تناول البحث الاوضاع الراهنة في المنطقة والعلاقات الثنائية بين لبنان والمملكة، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وردا على سؤال عما إذا كانت السعودية تدعم خيار الانتخاب الذي سيتم الاثنين، قال: «المملكة لا تتدخل في هذا الموضوع بل تتحدث عن الوضع بشكل عام، وسيان لديها من سيكون رئيسا للجمهورية، ويهمها المحافظة على وحدة اللبنانيين ويعود السلام والهدوء والاستقرار إلى لبنان في المرحلة المقبلة».

العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:58 ص

      لو لا..... ؟

      نعم راهنت بعض القوه السياسيه المحسوبة على الخارج بأن تستطيع المواجهة والضغط والانتصار في أكثر من جبهه ولكن فشلت فشل ذريع في كل الأصعدة وبقي عزم وأرادت وصبر الشجعان بأنهم هم الغالبون في آخر المطاف

    • زائر 1 | 2:46 ص

      صباح الخير

      واخيرأ وليس اخرأ بعد عامين كاملين وبأصرار وثبات وعزم وشجاعة أثبت من جديد قوله لقد ولئ زمن الهزائم وجاء زمن الانتصارات نعم وبكل فخر لكل لشعب لبنانى ولميشيل عون بإذن الله تعالى رئيسأ لكل للبنانين بعد انتظار طويل عاش لبنان

اقرأ ايضاً