العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

الشرطة الفلبينية تقبض على عمدة بلدة متهما بصلته بتجارة المخدرات غير القانونية

القت الشرطة الفلبينية، اليوم السبت (29 أكتوبر / تشرين الأول 2016)، القبض على عمدة بلدة يزعم أنه متورط في تجارة المخدرات غير القانونية خلال مداهمة منزله حيث تم ضبط عدة أسلحة غير مرخصة.

وأفاد رئيس شرطة إقليم كوتاباتو والمتحدث باسمها، روميو جالو، بأنه لم يتم العثور على أي مخدرات غير قانونية داخل منزل كريستوفر كوان، عمدة بلدة ليبونجان الواقعة بالإقليم.

وقال جالو إن المداهمة تمت بعدما حصلت الشرطة على مذكرة تفتيش من محكمة محلية وسط اشتباه بأن كوان متورط في تجارة المخدرات غير القانونية.

وأضاف أن الشرطة ضبطت بندقية (بوش ماستر) وبندقية (إم 16) وعدة مسدسات ومعدات في منزل كوان. وأضاف المتحدث أن كوان يواجه حاليا اتهامات بحيازة غير قانونية للأسلحة.

وجاءت المداهمة، عقب وفاة عمدة بلدة وتسعة من حراسه الأمنيين في تبادل لإطلاق النار مع شرطة مكافحة المخدرات، عند نقطة تفتيش في إقليم نورث كوتاباتو القريب، أمس الجمعة.

وزُعم إن العمدة سامسودين ديماوكون ورجاله كانوا ينقلون مخدرات غير قانونية عندما تم اعتراضهم عند نقطة التفتيش، بحسب الشرطة.

و كوان وديماوكون بين أكثر من مئة سياسي محلي، قال الرئيس رودريجو دوتيرتي في آب/أغسطس أنه يُزعم ان لهم صلات بعمليات المخدرات غير القانونية في البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً