العدد 5166 - الجمعة 28 أكتوبر 2016م الموافق 27 محرم 1438هـ

"الصناعة" تعتمد علامة الوسم الخاصة لشركة لازوردي للمجوهرات 

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

في إطار سعي وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لتسهيل المعاملات وزيادة الاستثمار في مملكة البحرين، قام وزير الصناعة والتجارة والسياحة بإصدار قرار اعتماد علامات الدمغ الخاصة بالمعادن الثمينة ومشغولاتها، وذلك بعد استيفاءها الشروط والضوابط التي تحددها إدارة فحص المعادن والأحجار الكريمة بالوزارة.

وأكد القرار على اعتماد ختم الأجهزة الرقابية الحكومية أو الخاصة الموجودة خارج مملكة البحرين، وختم الشركات المصنعة للمجوهرات سواء كانت محلية أو أجنبية والتي تمارس نشاطها التجاري في مملكة البحرين، بالإضافة إلى ختم الشركات صاحبة العلامات التجارية العالمية، بشرط أن تحمل تلك المعادن الثمينة ومشغولاتها شعار الشركة المصنعة ورقم العيار ورقماً تسلسلياً واضحاً غير مكرر ومختوماً على كل قطعة.

من جانبه، استقبل وكيل الوزارة لشئون التجارة نادر خليل المؤيد وفد من شركة لازوردي للمجوهرات برئاسة المدير العام التنفيذي أيمن الحفار وبحضور الوكيل المساعد للتجارة المحلية حميد رحمة ومدير إدارة فحص المعادن والأحجار الكريمة عبير العلوي ورئيس قسم فحص ووسم المعادن علي شبر.

وتم خلال الاجتماع تسليم المدير العام التنفيذي لشركة لازوردي للمجوهرات خطاب من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة باعتماد ختم وعلامة لازوردي للمجوهرات ضمن علامات الدمغ الخاصة المعترف بها في مملكة البحرين، وذلك بعد استيفاءها لجميع الاشتراطات والضوابط التي تم تحديدها من قبل إدارة فحص المعادن والأحجار الكريمة.

وتعتبر شركة لازوردي للمجوهرات من الشركات الرائدة ومن أكبر المصنعين والموزعين للذهب والمجوهرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعديد من الدول حول العالم.

وتملك حالياً أكبر مصنعين لتصنيع الذهب والمجوهرات بالشرق الأوسط ومقرهما الرياض بالمملكة العربية السعودية والقاهرة بجمهورية مصر العربية وبطاقة عمل تقارب 3000 عامل وبإنتاجية تتجاوز 40 طن من الذهب سنوياً. 

وتسعى شركة لازوردي للمجوهرات ومنذ تأسيسها باستمرارها للتميّز والدقة في فن تصاميمها للمجوهرات والتصنيع باستخدام أحدث التقنيات المستخدمة عالمياً في تصنيع المجوهرات.  بالإضافة إلى ذلك حازت شركة لازوردي للمجوهرات على عدد من الجوائز ومنها «جائزة الموهوبين الدولية ﻓﻲ مجال الذهب» من ايطاليا لتميزها ﻓﻲ مجال تصميم المجوهرات الذهبية، و«جائزة الجودة العالمية ﻓﻲ الذهب والمجوهرات» من قبل نادي روّاد التجارة ﻓﻲ فرنسا. كما كانت لازوردي أول شركة ﻓﻲ منطقة الشرق الأوسط يتم اعتمادها من اتحاد سوق لندن للسبائك، كذلك أدرج اسمها في قائمة LBMA المرموقة للجودة منذ 1 يونيو 2010م.

وتعد هذه الخطوة الرائدة نقلة نوعية في نمط تطبيق الإجراءات الرقابية وسعي حقيقي نحو تحقيق الشراكة بين وزارة الصناعة والتجارة والسياحة مع المستثمرين في هذا القطاع وستفتح الباب على مصراعيه للشركات الأخرى العريقة التي تمارس نشاطها في مملكة البحرين للحصول على هذا الأمتياز واعتماد علامات وسمها كعلامات جودة مقترنة بجودة ختم مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً