العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ

«المؤسسات الصغيرة والمتوسطة» تعتزم إعداد دراسة لاستحداث نظام الوظائف ذات الدوام الجزئي

«لجنة الؤسسات» تبحث واقع وتحديات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السوق
«لجنة الؤسسات» تبحث واقع وتحديات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السوق

الوسط - المحرر الاقتصادي 

29 أكتوبر 2016

ناقشت لجنة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بغرفة تجارة وصناعة البحرين، خلال اجتماعها الدوري برئاسة نائب رئيس اللجنة أحمد صباح السلوم، الفعاليات المقبلة التي تعتزم اللجنة إقامته خلال شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول المقبلين، حيث من المؤمل إقامة ندوة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة حول القوانين الجديدة التي صدرت مؤخراً وتأثيرها على تلك المؤسسات بمشاركة كل من وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وهيئة تنظيم سوق العمل؛ لتقديم شرح مفصل حول تلك القوانين بهدف نشر الوعي والاستفادة لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي يشكلون أكثر من 85 في المئة من المؤسسات العاملة في المملكة.

كما تم خلال الاجتماع الذي عقد مؤخراً في مقر بيت التجار، الإشارة إلى اعتزام اللجنة العمل على إعداد دراستين حول استحداث نظام الوظائف ذات الدوام الجزئي مع أجور جيدة، وأخرى حول تحليل وضع قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين.

وأكدت اللجنة على تنظيم النسخة الثانية من مجلس المؤسسات الصغيرة والمتوسطة خلال شهر ديسمبر المقبل، إلى جانب إمكانية إقامة ورشة عمل للمؤسسات الراغبة في الحصول على الامتياز التجاري والتوسع بتجارتها في المنطقة أو على المستوى العالمي.

كما بحثت اللجنة مخرجات اللقاءات التشاورية التي عقدتها مؤخراً ومخاطبة الجهات المعنية لإيجاد الحلول لأبرز المعوقات والتحديات التي تواجه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً