العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ

مساعد مورينهو يسخر من الحكم بسبب طرد هيريرا

 تحدث مساعد المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو ومواطنه روي فاريا بشكل ساخر عن أداء الحكم مارك كلاتنبرغ في المباراة التي تعادل فيها فريقه مانشستر يونايتد مع ضيفه بيرنلي (صفر-صفر) السبت في الدوري الانجليزي، قائلا انه "قام بعمل مذهل".

وجاء هذا الموقف الساخر من فاريا بعد اضطرار يونايتد إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ منتصف الشوط الثاني بسبب طرد الاسباني اندير هيريرا لحصوله على إنذارين.

وبدا هيريرا وكأنه فقد توازنه ما أدى إلى الخطأ الذي ارتكبه على دين مارني والى حصوله على الإنذار الثاني.

ولم يكن هيريرا الشخص الوحيد من يونايتد الذي يطرد من المباراة، بل اضطر مورينهو لمتابعة الشوط الثاني بأكمله من المدرجات بسبب اعتراضه على عدم احتساب ركلة جزاء لمصلحة الايطالي ماتيو دارميان قبيل نهاية الشوط الأول.

وتولى فاريا مهمة التحدث إلى الإعلاميين بعد المباراة بسبب طرد مورينهو، وهو رد على سؤال حول رأيه بطرد هيريرا قائلا: "كل ما أريده قوله بان العمل الذي قام به الحكم كان مذهلا"، رافضا الحديث عن السبب الذي دفع بكلاتنبرغ إلى طرد مورينهو واكتفى بالقول: "لا اعلم (السبب) ولا اعتقد أن الأمر (معرفة السبب) مهم حقا".

وواصل: "اعتقد أن الأمر المهم هو ما سيكتبه الحكم في تقريره. لا يمكنني أن أعطيكم المزيد من التفاصيل".

ورغم تواجده في المدرجات، تواصل مورينهو مع فاريا من خلال رسائل مكتوبة تولى احد العاملين في الفريق عملية تسليمها إلى المدرب المساعد لكن ملاحظات البرتغالي لم تعط ثمارها لان فريقه عجز عن الوصول إلى شباك ضيفه وفشل في تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي ما أدى إلى تراجعه للمركز الثامن.

واعتبر فاريا في المؤتمر الصحافي "إننا كنا الفريق الأفضل في الملعب. لقد هيمنا على المباراة، حتى عندما كنا نلعب بـ10 لاعبين. اعتقد أن أحدا لم يلاحظ بأننا كنا نلعب بعشرة لاعبين وذلك بفضل العقلية التي أظهرها اللاعبون، وموقفهم في المباراة، وتركيزهم، وإخلاصهم وكذلك روحهم القتالية".

وواصل: "الجميع لاحظوا أن اللاعبين قدموا كل ما لديهم حتى الثانية الأخيرة من عمر المباراة... يجب أن نهنئ اللاعبين على كفاحهم وإخلاصهم، وعلى إرادتهم ورغبتهم في الفوز. لقد فعلوا ذلك (قاتلوا) حتى الثانية الأخيرة. لكننا غير سعداء. خلقنا العديد من الفرص ولم نتمكن من إحراز هدف. من المهم أن نسجل الأهداف لكننا لم نفعل، بل خلقنا فرصا".

وهذه النقطة الأولى التي ينالها بيرنلي خارج قواعده هذا الموسم والفضل بذلك يعود إلى حارسه توم هيتون الذي قدم أداء مميزا بمواجهة تسديدات السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والفرنسي بول بوغبا وجيسي لينغارد.

وتطرق فاريا إلى تألق الحارس السابق لفريق الشباب في يونايتد، معتبرا انه عندما يكون حارس مرمى بيرنلي أفضل لاعب في لقاء السبت فذلك يعطي مؤشرا عن مجريات اللقاء، مضيفا: "نحن بحاجة لمواصلة مسيرتنا، لمواصلة الكفاح واللاعبون بحاجة لمواصلة ثقتهم بأنفسهم لان هذا هو السبيل الصحيح".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً