العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

4 قتلى بينهم ناشط سياسي و23 جريحاً في انفجار بنغازي

قتل أربعة أشخاص بينهم ناشط سياسي وأصيب 23 شخصاً آخر بجروح في الهجوم الذي شهدته مدينة بنغازي مساء السبت، بحسب حصيلة جديدة أفاد بها أمس الأحد (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) مصدر طبي في المدينة الواقعة في شرق ليبيا.

وقال المصدر لوكالة «فرانس برس»: «قتل أربعة أشخاص واصيب 23 شخصاً بجروح جراء الانفجار في منطقة الكيش» في وسط بنغازي (ألف كلم شرق طرابلس)، مضيفاً أن ضحايا الهجوم مدنيون.

وتابع أن أحد القتيلين «ناشط مدني معروف جداً يترأس (المنظمة الليبية لمكافحة الفساد) ويدعى محمد بوقعيقيص». وكانت حصيلة سابقة أفادت بمقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح في الهجوم.

وأوضح من جهته المتحدث باسم إحدى الكتائب الموالية لقوات السلطة الموازية في ليبيا بقيادة المشير خليفة حفتر، محمد العزومي إن الانفجار «نجم عن سقوط قذيفة هاون على منطقة الكيش».

وأشار مصدر عسكري آخر في القوات التي يقودها حفتر إلى أن القذيفة سقطت قرب مقر كتيبة عسكرية في المنطقة التي توجد فيها مجموعة من المقاهي، لافتاً إلى أن مصدر القذيفة لا يزال مجهولاً.

وأدان ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، مارتن كوبلر الهجوم في حسابه على «تويتر». وكتب في تغريدة «أدين تفجير (...) بنغازي»، مضيفاً «يجب تقديم الجناة للعدالة ومحاسبتهم». من جانب آخر، أعلن الهلال الأحمر الليبي أمس (الأحد) أنه انتشل 16 جثة تعود إلى مهاجرين في مدينة زوارة غرب البلاد، غرقوا فيما كانوا يحاولون بلوغ السواحل الأوروبية بطريقة غير شرعية.

وقال المتحدث باسم الهلال الأحمر، خامس البوسيفي لوكالة «فرانس برس»: «انتشلنا السبت 16 جثة تعود إلى مهاجرين من أحد الشواطئ في مدينة زوارة» الواقعة قرب الحدود التونسية على بعد نحو 160 كلم غرب طرابلس.

وأضاف «لم نتمكن من تحديد جنسيات المهاجرين الذين يبدو أنهم قضوا في البحر بعدما غرق المركب الذي كان يقلهم، حيث أنهم لم يكونوا يحملون أي أوراق ثبوتية تدل على هوياتهم أو على دولهم التي أتوا منها».

العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً