العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

هاري ريد يتهم مدير (إف.بي.آي) بانتهاك القانون بسبب بريد كلينتون الإلكتروني

قال زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأميركي هاري ريد إن جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) ربما يكون انتهك القانون بكشفه عن رسائل بريد إلكتروني جديدة على صلة بالتحقيق في قضية استخدام المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون لخادم إلكتروني خاص قبل أيام من موعد الانتخابات.

وقال ريد في خطاب أرسله إلى كومي مساء أمس الأحد (30 أكتوبر / تشرين الأول 2016) إن مكتبه وجد أن تصرفات مدير مكتب التحقيقات الاتحادي قد تكون انتهكت "قانون هاتش" الذي يحد من بعض الأنشطة السياسية للموظفين الاتحاديين.

وأضاف ريد في الخطاب: "ربما تكون قد انتهكت القانون من خلال تصرفاتك المنحازة".

واتخذت حملة المرشحة الديمقراطية موقفا دفاعيا يوم الأحد حيال إعلان صدر عن مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) بأنه يراجع رسائل البريد الإلكتروني التي تم الكشف عنها في إطار تحقيق مستقل يبدو أنه يتعلق بالخادم الإلكتروني الخاص للبريد الإلكتروني لكلينتون.

وأثار مدير المكتب جيمس كومي عاصفة سياسية يوم الجمعة الماضي بإعلانه في خطاب إلى الكونجرس أن المكتب يراجع رسائل البريد الإلكتروني.

وقبل تسعة أيام فقط من الانتخابات، قال رئيس الحملة، جون بودستا، إن كلينتون تتعاون مع ما أعلن عنه مؤخرا، مشيرا إلى أنه لم تكن هناك أي تهم بارتكاب مخالفات وربما لا يكون التحقيق الجديد يخص وزيرة الخارجية السابقة.

وقالت كلينتون السبت إن قرار كومي بإعادة فتح تحقيق البريد الإلكتروني "غير مسبوق ومثير للقلق للغاية"، وطالبته بتقديم مزيد من المعلومات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً