العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

المجلس الثقافي البريطاني يوفر فرص التعليم العالي للطلبة من البحرين

المنامة - المجلس الثقافي البريطاني  

تحديث: 12 مايو 2017

ينظم المجلس الثقافي البريطاني في البحرين المعرض السنوي للتعليم في المملكة المتحدة للعام 2016 (EDUKEX 2016)، الذي يوفر للطلاب المقبلين على الدراسة الجامعية والدراسات العليا الفرصة للقاء العديد من ممثلي الجامعات، الكليات والمؤسسات التعليمية من المملكة المتحدة. وسيقام المعرض مساء يوم الأربعاء المقبل ويستمر ليوم الخميس على فترتين صباحية ومسائية، الموافقين 2 و3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 في قاعة التاج، بفندق الشيراتون، بمنطقة المنامة.

ويتوقع أن يستقطب المعرض، الذي تتم إقامته سنوياً بتنظيم من المجلس الثقافي البريطاني، أكثر من 1500 زائر للقاء ممثلي 25 من الجامعات البريطانية. وسيتم افتتاح المعرض رسمياً من قبل سفير المملكة المتحدة لمملكة البحرين سايمون مارتن، كما سيحضر الافتتاح أهم الشخصيات في قطاع التعليم في مملكة البحرين.

ويُعد معرض التعليم في المملكة المتحدة "EDUKEX" جزءاً من مبادرة المجلس الثقافي البريطاني التي تهدف إلى تعزيز العلاقات الثقافية بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة للمساعدة في بناء اقتصاد يستند إلى المعرفة. حيث يُرحب المعرض بكل الطلبة المهتمين بالحضور لاستقاء المعلومات من ممثلي الجامعات والمعاهد التعليمية البريطانية المشاركة والحصول على تأهيل بريطاني علمي معتمد في مملكة البحرين.

وفي هذا الصدد، قال مدير المجلس الثقافي البريطاني في البحرين آلان رات: "إنه لمن دواعي سروري أن أرحب بهذا الوفد من مؤسسات التعليم العالي البريطانية في البحرين للمشاركة في معرض التعليم بالمملكة المتحدة لهذا العام، وخصوصاً أن المعرض يأتي كجزء من احتفالاتنا بالذكرى المئوية الثانية للعلاقات البحرينية - البريطانية. إنها فرصة رائعة للطلبة وأولياء الأمور من البحرين للحصول على مزيد من المعلومات عن فرص الدراسات الجامعية المتوافرة في بريطانيا والحصول على أجوبة لجميع استفساراتهم. لذا أنصح جميع المهتمين بالدراسة في المملكة المتحدة بزيارة هذا المعرض المميز من أجل الحصول على جميع المعلومات التي تهمهم بخصوص الدراسة الجامعية".

ويوفر معرض EDUKEX للطلاب الفرصة للتعرف على فرص التعليم في المملكة المتحدة، والدورات التي يتم تقديمها باللغة الإنجليزية في مجالي المهارات المهنية والمعرفية والتعليم العالي. كما ستتوافر في المعرض معلومات عن المؤسسات التعليمية المشارك، متطلبات التقديم لها والمساعدات المالية التي تقدمها، بالإضافة معلومات عن التأشيرات والسفر. ويلعب المجلس الثقافي البريطاني دوراً مهماً في توفير الفرص لكل من الشرق الأوسط والمؤسسات البريطانية للقاء شركاء محتملين من أجل التعاون المتبادل في مجال التعليم والبحوث.

يذكر أن الهدف الرئيسي من معرض EDUKEX هو رفع الوعي بجودة التعليم العالي في المملكة المتحدة والخيارات الواسعة للبرامج والمؤسسات التعليمية المتوافرة لكل المستويات التعليمية. يشار إلى أن المعرض مفتوح للجمهور، ويمكن للزوار التسجيل عبر الإنترنت لهذا الحدث لتجنب طوابير الانتظار عند وصولهم. وللتسجيل والمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع المعرض: https://www.britishcouncil.bh/en/events/education-uk-exhibition-edukex-201.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً