العدد 5168 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

الشيخة مي تشارك في حفل افتتاح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافيّ

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة في حفل افتتاح مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافيّ. والذي أقيم اليوم الإثنين (31 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) تحت رعاية أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.  وذلك بحضور العديد من وزراء الثقافة والقيادات والمسئولين في الدول الخليجية والعربيّة.

وصرحت الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة قائلة إن افتتاح هذا المركز الثقافيّ إنما يعكس اهتمام القيادة الخليجيّة بالثقافة والفنون، ودورها في خلق بيئة خصبة لأجيال تقاوم المتغيرات والتحولات بالثقافة والارتكاز على التراث الوطنيّ. وأضافت: إن صوت الفن يعلو ويصدح في مختلف دول الخليج العربيّة، عبر تشييد الصروح الثقافيّة من مسارح وقاعات للمؤتمرات والمعارض والمراكز المتخصصة.

واعتبرت أن دولة الكويت كانت دائماً رائدة في دعم الحراك الفنيّ والمسرحيّ في المنطقة، وأن هذا الصرح الثقافي يعد ثمرة لذلك الاهتمام المستمر والمباشر من قبل أمير دولة الكويت صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي يرعى الحراك الثقافي الكويتي.

ونوهت بأهمية العمل الثقافي والفنيّ المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربيّة، بما يعزز التوجهات الحكوميّة في تنشيط السياحة الثقافيّة واستقطاب السيّاح من شتى دول العالم.

ويهدف مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي إلى تسليط الضوء على الفنون المسرحية وخلق عالم فنيّ داخل مساحات خضراء واسعة، إذ يشمل على مسارح فنيّة وقاعات للحفلات الموسيقية ومركز للوثائق التاريخية، ويتميز التصميم المعماري له بإظهار المباني الأربعة كالجواهر داخل حديقة خضراء على مساحة تزيد عن 200 ألف متر مربع، وتتضمن مبنى المسرح العالميّ ومبنى مركز الموسيقى. بالإضافة إلى قاعة سينما وقاعات محاضرات ومكتبة ومحلات هدايا تذكارية ومقاه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً