العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

مدرب الأرجنتين يعترف بصعوبة تصفيات المونديال في أميركا الجنوبية

اعترف المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم ادغاردو باوزا أنه يشعر بالقلق من المستوى المرتفع للمنافسة في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، مؤكدا أن كل مباراة تشكل "صعوبة كبيرة".

وجاءت تصريحات باوزا أمس (الاثنين) قبل عشرة أيام فقط من المواجهة المرتقبة التي ستجمع بين منتخبي الأرجنتين والبرازيل على ملعب الأخير في مدينة بيلو هوريزونتي البرازيلية.

وقال باوزا في تصريحات إذاعية: "أشعر بالقلق لأن هذه التصفيات ليست كما كانت قبل 10 أو 15 عاما، اليوم تشيلي وكولومبيا أصبحتا قويتان للغاية ولهذا فإن كل مباراة تشكل صعوبة بالغة".

وتحتل الأرجنتين المركز الخامس في جدول ترتيب المنتخبات المشاركة في تصفيات المونديال، وهو المركز، الذي يجبر صاحبه على خوض مباراة فاصلة لقنص بطاقة التأهل.

وشدد باوزا على أن الهدف الأكبر بالنسبة له الآن هو التأهل للمونديال.

وقاد باوزا منتخب الأرجنتين في مبارياته الأربع الأخيرة وحصد خمس نقاط فقط من أصل 12 نقطة في مشوار التصفيات.

وتمكن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من خوض مباراة واحدة فقط من المباريات المذكورة، وهي المباراة، التي فازت فيها الأرجنتين على أوروجواي، فيما غاب عن باقي المباريات للإصابة.

وفي ظل غياب ميسي، قدم المنتخب الأرجنتيني أداء باهتا وتعادل مع فنزويلا وبيرو وتجرع الهزيمة في المباراة الثالثة أمام باراغواي.

وأضاف باوزا، قائلا: "الانتقادات لا تضايقني، خسرنا على ملعبنا أمام باراغواي ولهذا فمن الطبيعي أن تظهر الانتقادات، أشعر بالضيق عندما تتجاوز حد الاحترام".

ويرى باوزا أن الانتقادات تؤثر سلبيا على اللاعبين، واستطرد قائلا: "لقد تحدث في هذا الأمر وعلى رغم ما يقولونه لي بأنهم اعتادوا على مثل هذه الانتقادات فأنا لا أصدق هذا الحديث وهذا ينعكس على الأداء الفني لبعض اللاعبين، الذين يعجز بعضهم عن الوصول إلى المستوى المعروف عنهم".

اعترف باوزا بشعوره بالقلق من المواجهة المرتقبة أمام البرازيل في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري ثم أمام كولومبيا في 15 من نفس الشهر.

واستطرد المدرب الأرجنتيني، قائلا: "إنهما منافسان مباشران في سباق التأهل ونحتاج إلى تحقيق نتيجة جيدة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً