العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

ليكنس واثق من قدرة منتخب الجزائر على تحدي نيجيريا

 

لم يخف المدير الفني الجديد للمنتخب الجزائري لكرة القدم البلجيكي جورج ليكنس ثقته بقدرة الفريق على رفع التحدي أمام نيجيريا عندما يلتقي المنتخبان يوم 12 من الشهر الجاري بمدينة ايو النيجيرية في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وتتصدر نيجيريا المجموعة الثانية بعد فوزها على مضيفتها زامبيا 2/ 1، بينما تعادلت الجزائر مع الكاميرون 1/1.

وقال ليكنس اليوم الثلثاء (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في أول مؤتمر صحافي له منذ تعيينه مدربا جديدا لـ" الخضر" خلفا للصربي ميلوفان راييفاتش، انه مقتنع بأن الجزائر تمتلك منتخبا يضم لاعبين ممتازين يتوقون للعب لمنتخب بلادهم وهذا ما يساعد أكثر على تحدي منتخب نيجيريا على أرضه بروح انتصارية.

وأضاف "لو لم تكن لدي ثقة في هذا الفريق (منتخب الجزائر)، كنت قد طلبت ربما تأجيل الإشراف عليه إلى ما بعد مباراة نيجيريا، لكن وافقت على العرض لأنني أحب رفع التحدي خاصة وانه لدى دين تجاه الشعب الجزائري".

وكان ليكنس قد درب المنتخب الجزائري في العام 2003، لكنه لم يستمر في منصبه سوى ستة أشهر، لأسباب عائلية.

وأكد ليكنس أن منتخب نيجيريا منافس صعب وسيبذل كل ما لديه لتجاوز المنتخب الجزائري مشيرا إلى أن قائمة لاعبيه التي تضم أسماء كلها تلعب في أوروبا.

وأشار إلى أنه ينتظر مباراة قوية من الجانب البدني محذرا من قوة الخط الهجومي للمنتخب النيجيري، غير انه شدد على ضرورة تألق المنتخب الجزائري في هذا الموعد.

واستطرد يقول: "احلم بروسيا ولكني لست مهوسا بذلك، لست ساحرا لكني أحب العمل".

ولفت المدرب البلجيكي انه سيكون لديه الوقت الكافي للحديث عن كأس أمم أفريقيا المقررة بالجابون، مشددا على أن تركيزه منصب في الفترة الحالية على التحضير الجيد لمباراة نيجيريا رغم ضيق الوقت.

كما أكد على جاهزية البرنامج الإعدادي لنهائيات كأس أمم أفريقيا وأنه لم يتبق سوى ضبط بعض التفاصيل، معلنا عن لعب مباريات ودية قبل التنقل إلى مدينة فرانسفيل مقر إقامة المنتخب الجزائري بالجابون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً