العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

بنك بحريني يستثمر 500 مليون دولار في تركيا

عبداللطيف جناحي
عبداللطيف جناحي

قال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في فينشر كابيتال بنك عبداللطيف جناحي: «إن حجم استثمارات البنك في تركيا تضاعف إلى 500 مليون دولار».

وأضاف جناحي «نحن اليوم ننظر في استثمارات جديدة في تركيا، وعلى وشك الانتهاء من دخول استثمار جديد، سنعلنه بعد التوقيع، كما ننظر أيضاًَ في الدخول في شراكات جديدة في السوق التركي».

وتابع «السوق التركي أساسي بالنسبة إلى البنك، وطبيعة الاستثمارات في تركيا مختلفة، وقد دخلنا في شركة عصاير، وهي واحدة من كبرى الشركات في تركيا، ودخلنا في الاستثمار في الأراضي الزراعية وزراعتها، ونحن ننظر على المدى البعيد في مجال الأمن الغذائي».

واستطرد «نحن لا ننظر إلى الأمن الغذائي باعتباره لحماً ورزّاً، لكن هناك مجلات أخرى مثل الفواكه والخضراوات في مجال الأمن الغذائي، ولدينا اليوم في حدود 20 مليون متر مربع من الأراضي الزراعية، ثلاثة أرباعها مزروعة وتنتج، ونسعى إلى التوسع في هذا المجال».

وقال: «ننظر في مجال الأغذية والتجزئة، وننظر في شركات الأدوية، نحن متجهين إلى السوق التركية لأنها واعدة، والكثافة السكانية تشجع، بالإضافة إلى أن القوانين المتعلقة بحفظ الاستثمارات جيدة، مقارنة بباقي الدول، ووجدنا أن الاقتصاد التركي قوي والقوانين الموضوعة جدّاً جيدة، تحفظ الاستثمارات المتواجدة».

وأضاف «نسعى إلى زيادة استثماراتنا، فقد كانت قبل 4 سنوات في حدود 200 مليون دولار، واليوم ارتفعت لتصل إلى 500 مليون دولار، ونسعى إلى تعزيز هذه الاستثمارات».

العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً