العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

وزير العمل لـ «الوسط»: 40 % من الموظفين سنويّاً هم من النساء

جميل حميدان
جميل حميدان

صرح وزير العمل والشئون الاجتماعية، جميل حميدان، لـ «الوسط» بأن نسبة النساء اللاتي يتم توظيفهن سنويّاً من إجمالي عدد الموظفين من الجنسين في سوق العمل بلغت 40 في المئة، وهي في زيادة مطردة سنويّاً، متوقعاً أن تصل النسبة إلى المناصفة خلال الأعوام المقبلة.

وذكر حميدان «توجد فرص عمل مخصصة للمرأة وأخرى مخصصة للجنسين، وكذلك للرجل فقط، واليوم فرص العمل المخصصة للجنسين والمرأة فقط تتراوح ما بين 60 و65 في المئة من إجمالي فرص العمل التي يوفرها الاقتصاد، وإن نسبة المتوظفات من إجمالي المتوظفين في العام في ازدياد مستمر، وهي تصل اليوم إلى نحو 40 في المئة، من نسب من يتم توظيفهم خلال العام، بعد أن كانت أقل من ذلك بكثير في الأعوام الماضية».

جاء ذلك على هامش المؤتمر الوطني الثالث للمرأة البحرينية «المرأة والقانون: مسيرة وإنجاز... تحديات وتطلعات»، الذي نظمه المجلس الأعلى للمرأة أمس الثلثاء (1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) ويستمر على مدى 3 أيام تحت رعاية قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

هذا، وذكر وزير العمل أنه يطمح إلى «أن تزيد نسبة المتوظفات سنويّاً، وذلك من خلال دعوتهن إلى الاستفادة من برامج التأهيل والتدريب التي توفرها وزارة العمل وصندوق العمل (تمكين)، حيث فرص تدريب وتأهيل مجانية ومتنوعة وتلبي جميع الاختصاصات والإمكانيات، ولا بأس من مبادرة المرأة لاقتنصاص هذه الفرص وتحسين فرصتها في الاندماج في مختلف التخصصات بسوق العمل»، مؤكداً الاهتمام «بتنويع فرص العمل بالنسبة إلى المرأة وزيادة مشاركتها في السوق».

العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:42 ص

      صحيح .. وزوجتي ثلاث اكثر من سنتين مسجلة عاطلة في وزارتكم الموقرة وبلا ترشيح لحد الان

اقرأ ايضاً