العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

ريال مدريد ودورتموند وليستر سيتي ويوفنتوس واشبيلية تسعى للتأهل المبكر في دوري أبطال أوروبا

تسعى أندية ريال مدريد الإسباني، حامل اللقب ومواطنه اشبيلية، وبوروسيا دورتموند الألماني وليستر سيتي الانجليزي ويوفنتوس الايطالي للتأهل المبكر لدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما تخوض اليوم (الأربعاء) الجولة الرابعة من دور المجموعات.

ويحل ريال مدريد ضيفاً على ليجيا وارسو البولندي، ويستضيف بوروسيا دورتموند ضمن منافسات المجموعة السادسة، ويحل ليستر سيتي ضيفاً على كوبنهاغن الدنماركي ضمن المجموعة السابعة، ويلعب اشبيلية ويوفنتوس على أرضيهما امام دينامو زغرب الكرواتي، وليون الفرنسي ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

ويتقاسم النادي الملكي صدارة المجموعة السادسة مع بوروسيا دورتموند برصيد 7 نقاط لكل منهما، وفوزهما يمنحهما بطاقتي المجموعة، وهو الرصيد ذاته والحال ذاتها ليوفنتوس واشبيلية في صدارة المجموعة الثامنة، فيما يتسيد ليستر سيتي المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة من 3 مباريات، وهو أحد 3 اندية فقط كسبت المباريات الثلاث الأولى حتى الآن الى جانب برشلونة الإسباني (المجموعة الثالثة)، واتلتيكو مدريد الاسباني (الرابعة).

في المباراة الأولى، يحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على ليجيا وارسو بعدما سحقه 5-1 ذهابا في الجولة الثالثة.

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة الى مدرب النادي الملكي الفرنسي زين الدين زيدان؛ كونها الـ 100 له على رأس الادارة الفنية للميرينغي في مختلف المسابقات، وبالتالي سيسعى خلالها الى تحقيق فوزه الـ 59، وحجز بطاقة التأهل للدور ثمن النهائي للمسابقة التي قاده الى لقبها الموسم الماضي على حساب الجار اتلتيكو مدريد.

وتقام المباراة بدون جمهور بسبب عقوبة فرضها الاتحاد الاوروبي على الفريق البولندي اثر الاحداث العنصرية لجماهيره خلال استضافته لبوروسيا دورتموند في الجولة الاولى.

وفي المجموعة ذاتها، سيحاول بوروسيا دورتموند نسيان خيبة أمله في الدوري المحلي ليجدد فوزه على ضيفه سبورتينغ لشبونة على ملعب سيغنال ايدونا بارك وبالتالي حجز بطاقته إلى الدور ثمن النهائي.

وكان بوروسيا دورتموند عاد بفوز غال من لشبونة 2-1 في الجولة الثالثة، لكنه يعاني الأمرين محليا حيث سقط في فخ التعادل في مبارياته الثلاث الاخيرة آخرها مع جاره شالكه السبت الماضي، فتراجع الى المركز السادس.

وتراجعت نتائج بوروسيا دورتموند بسبب الغيابات الكثيرة في صفوفه إثر الاصابة واللائحة طويلة يتقدمها سفن بندر وماركو رويس ونيفين سوبوتيتش وإريك دورم ومارسيل شميلتسر.

ويدرك بوروسيا دورتموند أن المهمة لن تكون سهلة امام سبورتينغ لشبونة الساعي الى انعاش آماله في أفق حجز بطاقة ثمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2008-2009.

لكن الفريق البرتغالي انتزع تعادلاً واحداً في زياراته الـ 12 الاخيرة لالمانيا، ولا تختلف حاله محليا عن بوروسيا دورتموند حيث سقط في فخ التعادل في مبارياته الثلاث الاخيرة وتراجع الى المركز الرابع.

وفي المجموعة السابعة، يطمح ليستر سيتي ومدربه الايطالي كلاوديو رانييري الى مواصلة البداية التاريخية في المسابقة القارية العريقة التي يخوض النادي الانجليزي غمارها للمرة الاولى في تاريخه، من خلال تحقيق الفوز الرابع على التوالي والتأهل للمرة الاولى ايضا الى ثمن النهائي.

وتحمل المباراة نكهة خاصة لحارس مرمى ليستر سيتي الدولي الدنماركي كاسبر شمايكل الذي يعود الى بلاده لمواجهة فريق العاصمة.

ولن تكون مهمة ليستر سيتي سهلة وخصوصا ان الفريق الدنماركي يدرك جيدا ان اي تعثر سيضعف اماله في المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة حيث يقتسم الوصافة مع بورتو البرتغالي (4 نقاط لكل منهما) المرشح بقوة الى تجديد فوزه على كلوب بروج البلجيكي وقطع شوط كبير نحو تخطي دور المجموعات.

وتبدو حظوظ يوفنتوس، وصيف بطل العام قبل الماضي، واشبيلية، بطل الدوري الأوروبي يوروبا ليغ في المواسم الثلاث الأخيرة، كبيرة لتجديد فوزيهما على ليون ودينامو زغرب على التوالي وحجز بطاقتي المجموعة بانتظار قمتهما المرتقبة في الاندلس في (22 نوفمبر الجاري) لحسم صدارة المجموعة.

ويعول الفريقان الايطالي والاندلسي على عاملي الارض والجمهور لكسب النقاط الثلاث.

وفي المجموعة الخامسة، يطمح موناكو الى تعزيز موقعه في الصدارة وقطع شوط كبير نحو بلوغ الدور الثاني عندما يستضيف سسكا موسكو.

ويملك موناكو 5 نقاط في صدارة المجموعة مقابل نقطتين للفريق الروسي.

ويعول موناكو على قوته الهجومية الضاربة التي سجلت 30 هدفا حتى الان، وهو الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف في القارة العجوز، مشاركة مع برشلونة.

وفي المجموعة ذاتها، يخوض توتنهام مباراة مصيرية امام ضيفه باير ليفركوزن الالماني.

ويملك توتنهام 4 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة امام باير ليفركوزن الثالث.

العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً