العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

الصالح: البحرين تدعم كل الجهود الرامية للتعاون الاقتصادي والتجاري على المستوى الإقليمي

القضيبية - مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح، خلال استقباله صباح اليوم الأربعاء (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) عدداً من أعضاء البرلمان بالجمهورية التركية، المشاركين في منتدى الاستثمار الخليجي التركي الثاني أن مملكة البحرين تدعم كل الجهود الرامية إلى تمهيد وتعبيد الطرق للتعاون الاقتصادي والتجاري على المستويين الإقليمي والعالمي، لثقتها بأن هذا التعاون هو ما تناشد به الشعوب، لعلمها بأنه السبيل نحو تطوير الأوطان ورفاهية المواطن.

وأشار إلى أن التعاون الثنائي بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجمهورية التركية يسير بخطى ثابتة ورغبة صادقة نحو استشراف آفاق المستقبل في المجالات كافة، بفضل اهتمام القيادتين في كلا البلدين.

وأشار، خلال اللقاء الذي حضرته سفيرة الجمهورية التركية لدى مملكة البحرين هاتون ديمرير، والنائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال محمد فخرو، وعدد من أعضاء لجنة الشئون المالية والاقتصادية بالمجلس، إلى أن إقامة منتدى الأعمال والاستثمار الخليجي التركي الثاني على أرض مملكة البحرين تأتي تعبيرًا عن عمق وقوة العلاقات المتميزة التي تجمع هذه البلدان على المستويات كافة، تعزيزًا وتفعيلاً لما تمتلكه هذه الدول من مقومات التطوير الحقيقي للعلاقات الاقتصادية فيما بينها، وهو أيضاً تأكيد للنجاح الذي حققه المنتدى الأول الذي استضافته مدينة اسطنبول التركية العام 2012.
وأعرب عن خالص تهانيه بما حققه المنتدى من تعزيز للعلاقات في المجال التجاري والاقتصادي، مشيدًا، في الوقت نفسه، بالعلاقات البحرينية التركية التي تشهد تطوراً كبيراً في مختلف الميادين.

وأشار إلى أن مملكة البحرين تمتلك تشريعات وقوانين أسهمت في النمو الاقتصادي والصناعي في البلاد، لافتًا إلى القرار الأخير الذي وسع قائمة الأنشطة التجارية والصناعية، والتي يمكن للأجانب فيها تملك الشركات بنسبة 100 في المئة، في خطوة نحو تحرير التجارة، وتأكيدًا لما تقدمه البحرين من مزايا هامة وجاذبة لقطاع الأعمال والاستثمار في البلاد.

وخلال اللقاء، ذكر أن الزيارة الأخيرة التي قام بها عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة تلبية لدعوة رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان، تُعدُّ دليلاً على عمق الروابط الأخوية بين البلدين، ومؤشراً على احترام مملكة البحرين للديمقراطية وتكريس دعائم الشرعية.

وبيَّن أن الزيارة المهمة دليل حرص على سيادة الأمن والسلام، وسيادة القانون في كلا البلدين، وبسط الأمان والاستقرار الإقليمي والدولي، والتعاون في محاربة التطرف والإرهاب، وتوثيق الشراكة الاقتصادية والاستراتيجية بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين.

وأكد أهمية مواجهة التحديات والأخطار المشتركة، وتفعيل مجالات التعاون في المجالات كافة، مشيراً إلى أن العلاقة البحرينية - التركية ستنطلق نحو آفاق جديدة من العمل المشترك، إزاء كل القضايا الإقليمية والدولية، بما يدفع بها نحو ترسيخ العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه، أكد عضو البرلمان التركي، نائب رئيس لجنة الصناعة والاقتصاد بالبرلمان التركي هارون كارازن، أن المنتدى الخليجي التركي يعد فرصة كبيرة لخدمة اقتصادات الدول المشاركة، والالتقاء بأصحاب الأعمال، كما يعد منبرًا لتبادل الرؤى حول مستقبل التبادل التجاري والاستثمار بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. 

وفيما نقل كارازن تحيات رئيس البرلمان التركي إلى رئيس مجلس الشورى، فقد تقدم بالشكر والعرفان إلى مملكة البحرين لوقوفها مع الجمهورية التركية في الانقلاب الفاشل، لافتًا إلى أن تركيا بصدد تدشين مشاريع اقتصادية ضخمة لجذب الاستثمار، مشيرًا إلى أن البرلمان التركي يعمل من أجل بناء تشريعات قوية تحمي وتصون حقوق المستثمرين الأجانب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً