العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

مورينهو: التتويج بالدوري الأوروبي أكثر أهمية

 أكد مدرب فريق مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم البرتغالي جوزيه مورينهو اليوم الأربعاء (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) أن الفوز بلقب بطولة الدوري الأوروبي بات الآن أكثر أهمية لاسيما، وأنه يؤمن الطريق نحو التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتوجه مورينهو مع فريقه إلى تركيا لمواجهة فنربخشة التركي في الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى لمرحلة المجموعات بالدوري الأوروبي غدا الخميس، بعدما فقد يونايتد حظوظا كبيرة نحو المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز (البريميرليغ).

ويتطلع مانشستر يونايتد، الذي يتربع على صدارة المجموعة برصيد ست نقاط من ثلاث مباريات، للفوز على منافسه التركي من أجل تعزيز آماله في التأهل للأدوار الإقصائية للبطولة.

وقال مورينهو، خلال مؤتمر صحافي، عقده اليوم للحديث عن المباراة: "لقد عدلت عن رأيي السابق لأن لوائح البطولة تغيرت، ولأن بطل الدوري الأوروبي يتأهل مباشرة إلى دوري الأبطال في الموسم التالي".

وأوضح مورينهو "في العامين الماضيين، أصبح لبطولة الدوري الأوروبي معنى مختلف بالنسبة للأندية الكبرى لأنها باتت وسيلة أخرى لمحاولة التأهل لدوري الأبطال".

وأردف المدرب البرتغالي "إنني متمسك برأيي في أن الأندية الكبرى مكانها دائما دوري الأبطال بحكم التاريخ، ولكن الفوز بالدوري الأوروبي أصبح هدفا لأنه يمكنك من خلاله بلوغ دوري الأبطال".

ويشعر مورينهو، الذي تولى تدريب يونايتد في الصيف الماضي، بخيبة أمل كبيرة بسبب نتائج الفريق الهزيلة في المسابقة المحلية في الأسابيع الأخيرة.

واستطرد المدرب، الذي سبق له تدريب أندية تشلسي الانجليزي وإنتر الإيطالي وريال مدريد الأسباني، قائلا بأنه لم يفقد حبه لهذا المنصب حتى الآن.

وقال مورينهو: "إنني متحمس بالتأكيد، ولكنني لست سعيدا بنتائج الفريق بطبيعة الحال. هذا واضح".

وتابع: "أكون سعيدا عندما نقدم أداء جيدا ونفوز بالمباريات، ولكنك تشعر أن تلك الفترة لا يمكن أن تستمر للأبد لأن الفريق لا يلعب جيدا".

وألمح مورينهو "لدي شعور جيد بأن النتائج الجيدة سوف تعود إلى الفريق إن عاجلا أم آجلا".

وكشف مدرب يونايتد "عقب الخسارة صفر/ 4 أمام تشلسي، كانت ردة فعل الفريق رائعة".

واختتم مورينهو تصريحاته، قائلا: "إن عدد التسديدات التي قمنا بها نحو المرمى في المباراة الأخيرة التي انتهت بالتعادل السلبي أمام بيرنلي شيء لا يصدق على الإطلاق".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً