العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

وكالة أنباء البحرين تشارك في حفل تدشين التطبيق الخليجي الموحد لوكالات الأنباء الخليجية

شاركت وكالة أنباء البحرين في حفل تدشين وكالات أنباء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدوحة مساء اليوم الاربعاء (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، تطبيق الهاتف الجوال الموحد لوكالات الأنباء الخليجية.

ويضم التطبيق المتاح على كافة الأجهزة الذكية باللغتين العربية والإنجليزية خاصية تجميع أخبار دول مجلس التعاون الخليجي في موقع موحد لتسهيل الحصول على المعلومة والأخبار الرسمية.

حضر التدشين القائم بأعمال مدير عام وكالة أنباء البحرين مهند سليمان النعيمي ومديرو ورؤساء مجالس إدارات وممثلو وكالات أنباء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال مدير عام وكالة الأنباء القطرية (قنا) أحمد سعد البوعينين في كلمة ألقاها خلال حفل تدشين التطبيق إن هذا المشروع الذي طالما راودنا تحقيقه أصبح الآن حقيقة وواقعا يستطيع من خلاله متصفح شبكة الإنترنت عموما والمهتمين بأخبار دول الخليج العربية خصوصا الوصول لأخبار وكالات أنباء دول الخليج العربية في موقع واحد بكل سهولة ويسر وبسرعة فائقة.

وأضاف أن المشروع يعتبر خطوة رائدة ضمن الخطوات التي تسعى وكالة الأنباء القطرية للمساهمة بها في خدمة الإعلام الخليجي لمواجهة التحديات الإعلامية التي تواجهها دول المجلس.

ولفت مدير عام وكالة الأنباء القطرية في كلمته إلى أن نجاح هذا المشروع واستمراريته معقود على الاهتمام به من جانب الوكالات الخليجية الشقيقة ببث أخبارها من خلاله ليكون صورة مشرقة للإعلام الخليجي.

وتوجه البوعينين بالشكر رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة قطر الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني الذي لم يدخر جهدا في دعم هذا المشروع منذ أن عرض على معاليه فكانت استجابته فورية لتفعيل كل ما هو في صالح الإعلام الخليجي المشترك، معربا عن الشكر لإدارة الشئون الفنية بوكالة الأنباء القطرية على الجهد الذي بذلته لتحقيق هذا المشروع.

من جهته توجه الأمين العام المساعد للشئون الثقافية والإعلامية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية خالد سالم الغساني بأسمى عبارات التقدير والامتنان لمقام أمير قطر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لما تلقاه مسيرة العمل الخليجي المشترك من الدعم والرعاية من سموه ومن إخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.

كما أعرب عن الشكر لوكالة الأنباء القطرية (قنا) لتنظيم حفل تدشين تطبيق الهاتف الجوال الموحد، معتبرا هذا المشروع من إنجازات مسيرة العمل الإعلامي الخليجي المشترك.

وأوضح أن التطبيق الذي تحملت وكالة الأنباء القطرية كافة متطلبات تنفيذه الفنية والمادية سيتيح لمتابعي وكالات أنباء دول المجلس فرصة التعرف على أهم الأحداث الإقليمية والدولية من مصادر موثوقة.

وأشار إلى أن تطور الإعلام على المستوى المحلي والدولي يحمل أجهزة الإعلام الخليجية الرسمية تحديات مستمرة تضاف إلى التحديات السياسية والدولية التي تشهدها دول المنطقة، معتبرا الإعلام أداة من الأدوات الأساسية الجديدة للتحضير لخوض المعارض بمختلف أنواعها الاقتصادية والثقافية والعسكرية إضافة إلى دورها الأساسي والخطير في تشكيل وتوجيه الرأي العام المحلي والدولي.

وأوضح الغساني أن المتتبع للأحداث إقليميا ودوليا يدرك بوضوح دور دول مجلس التعاون في صناعة الحدث بما تملكه من ثقل وحضور مؤثر على الساحتين العربية والدولية مما يحمل وكالات الأنباء الخليجية الرسمية مسؤولية في سرعة إيصال الخبر الموثوق من مصدره إلى الرأي العام قبل أن يروج أهل الإشاعات المرجفة بضاعتهم.

وأضاف أنه مهما قيل عن تراجع الدور الإعلامي الرسمي لوكالات الأنباء فإن وكالات أنباء دول المجلس لازالت مصدر الثقة في الأخبار الرسمية ويمكنها تجاوز التحديات متى تعاملت مع الواقع الاتصالي باحترافية وتم التركيز على الإيجاز الوافي مع المبادرة في سرعة بث الخبر.

وأعرب عن الشكر لوكالة الأنباء القطرية ممثلة في مديرها العام وطاقم العمل المميز بالوكالة الذي عمل بجد واحترافية ليظهر هذا التطبيق على أرض الواقع.

وخلال حفل التدشين قدم مدير إدارة الشؤون الفنية بوكالة الأنباء القطرية خالد محمد المطوع عرضا شرح خلاله خصائص التطبيق الجديد ومزاياه الحالية والمستقبلية، مشيرا إلى أن هذا المشروع أنجزته وكالة الأنباء القطرية بجهود الكوادر الهندسية والفنية العاملة بالوكالة.

واستعرض ما يتضمنه هذا التطبيق من مميزات رئيسية أهمها خاصية بث أخبار وكالات دول مجلس التعاون وبث القنوات الخليجية مباشرة إلى جانب أرشيف الصور وأرشيف الفيديو وخاصية البحث بين الأخبار فضلا عن خاصية تغيير لغة التطبيق بين العربية والانجليزية.

ويمكن تحميل التطبيق الذي يعمل على كافة الأجهزة الذكية من متجر أبل ومتجر غوغل، من خلال البحث في كلمتي (gcc news) على المتجرين أو مباشرة من خلال الرابط:





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً