العدد 5171 - الأربعاء 02 نوفمبر 2016م الموافق 02 صفر 1438هـ

السجن 15 سنة لبحريني وسنة لروسيتين بقضية مخدرات

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين محسن مبروك ومعتز أبوالعز، وأمانة سر يوسف بوحردان، على بحريني بسجنه 15 سنة وغرامة 3 آلاف دينار، وروسيتين بالحبس سنة وغرامة 200 دينار لكل منهما، والإبعاد 3 سنوات عن البلاد، متهمين ببيع وتعاطي مؤثرات عقلية .

أسندت النيابة العامة للمتهمين الثلاثة أنهم في غضون مايو 2015، الأول: حال كونه عائدا، باع بقصد الإتجار مؤثرا عقليا، كما أنه وحال كونه عائدا حاز وأحرز بقصد التعاطي (القنب الحشيش والهيروين ومؤثرات عقلية: ميتافيتامين والبرازولام والكلونازيبام والديازيبام).

ووجهت النيابة للمتهمتين أنهما حازتا بقصد التعاطي القنب الحشيش ومؤثرا عقليا «ميتافيتامين» ومؤثرين «الامفيتامين الديازيبام» للثالثة.

وكانت التحقيقات التي أجريت مع أحد المتهمين، قد دلت في قضية بيع مادة الشبو، أن مسجونا يدير عمليات بيع المخدرات من داخل السجن، ويستعمل أكثر من هاتف في عمليات بيع المخدرات، ومن يريد شراء المخدرات يتصل به ويترك له المبلغ في مكان محدد، ثم يعلمه بمكان المخدرات في وقت لاحق، وبعد التأكد من استلام شخص تابع له المبلغ.

وتتمثل تفاصيل الواقعة بتلقي بلاغ من إدارة مكافحة المخدرات، والمتضمن ورود معلومات عن المتهم الأول تفيد بأنه يحوز ويحرز مواد مخدرة بقصد البيع والتعاطي، فتم عمل تحريات أكدت صحة المعلومات، وعن طريق الاستعانة بأحد المصادر السرية، الذي اتصل بالمتهم واتفق معه على شراء كمية من الشبو بمبلغ 100 دينار، فوافق المتهم وطلب منه ملاقاته بالقرب من محطة البترول في منطقة الجفير.

العدد 5171 - الأربعاء 02 نوفمبر 2016م الموافق 02 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً