العدد 5171 - الأربعاء 02 نوفمبر 2016م الموافق 02 صفر 1438هـ

باربار ينفرد بصدارة دوري شباب اليد بنقاط الشباب

اليوم... توبلي مع الاتفاق والاتحاد أمام النجمة

من لقاء باربار والشباب بدوري شباب اليد يوم أمس - تصوير عقيل الفردان
من لقاء باربار والشباب بدوري شباب اليد يوم أمس - تصوير عقيل الفردان

انفرد باربار بصدارة الترتيب العام للدور التمهيدي لبطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الشباب تحت 20 عاما بفوزه المستحق على الشباب في أبرز مواجهات الجولة الرابعة بنتيجة 30-27، رافعا رصيده لـ 12 نقطة، مستغلا سقوط شريكه السابق في الصدارة التضامن أمام الأهلي.

وقدم الشباب وباربار مباراة أقل من المتوقع بشكل عام، وكان الفريق البارباري الأفضل بالدفاع القوي والتحول السريع في الهجوم الخاطف بقيادة قاسم الشويخ وخليل إبراهيم وتنفيذ فاضل المقابي، ووصل الفارق مع حلول الدقيقة 20 من الشوط الثاني لـ 10 أهداف، قبل أن يتراخى البارباريون ويتقلص الفارق لما انتهت عليه المباراة.

وتختتم الجولة بلقاء توبلي مع الاتفاق في الخامسة والنصف، والنجمة مع الاتحاد، وذلك على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وبالعودة ﻷحداث المباراة، بدأ الفريقان في الدفاع بطريقة 5/1، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة 3-3 مع حلول الدقيقة التاسعة وسط تألق الحارسين علي محمد وقاسم الشويخ، قبل أن يستغل الشباب 3 أخطاء هجومية باربارية متتالية ويتقدم بنتيجة 6-3 في الهجوم الخاطف عبر أحمد جلال.

وعلى ذات الطريقة، وبالرغم من عدد الفرص الضائعة في المواجهات المباشرة، تمكن باربار بواسطة فاضل المقابي من تقليص الفارق تدريجيا حتى أدرك التعادل ثم تقدم لأول مرة بنتيجة 8-7 مع الدقيقة 17، ما أجبر مدرب الشباب على طلب الوقت المستقطع.

ومع تواصل الأخطاء الهجومية الشبابية تواصلت الأفضلية الباربارية في الهجوم الخاطف عبر المقابي ومؤيد الشويخ، وتحولت النتيجة لـ 12-9 مع الدقيقة 25، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك بارباريا بنتيجة 14-11.

ومع حلول الدقيقة 10 من الشوط الثاني، وسع باربار الفارق في النتيجة إلى 7 أهداف 21-14 مستغلا أخطاء الشباب الهجومية في الهجوم الخاطف كما الشوط الأول وأحيانا إضاعة الفرص وسط بطء العودة الشبابية.

وساهم خروج عبد الله ياسين للإيقاف في إيصال البارباريين الفارق لـ 10 أهداف 27-17 مع الدقيقة 20، وقلص الشباب الفارق إلى 4 أهداف 29-25 مع الدقيقة 28 بعد أن بدل طريقته الدفاعية إلى رجل لرجل، وانتهت فيما بعد باربارية بنتيجة 30-27، أدارها حسين الموت وحسين معتوق.

العدد 5171 - الأربعاء 02 نوفمبر 2016م الموافق 02 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً