العدد 5171 - الأربعاء 02 نوفمبر 2016م الموافق 02 صفر 1438هـ

نيس للبقاء على غيمته ومواجهة صعبة لسان جيرمان في الدوري الفرنسي

يعيش نيس المتصدر فترة تاريخية يأمل أن تستمر كثيرا وهو يحل على كاين المتواضع الأحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

لم يكن احد يتوقع أن يقف نيس على صدارة "ليغ 1" بعد منتصف الطريق في دور الذهاب، لكنه نجح بالفوز 9 مرات في 11 مباراة والابتعاد بفارق 6 نقاط عن مطارديه موناكو وباريس سان جيرمان حامل اللقب.

واللافت في مشوار الفريق الجنوبي فوزه حتى الآن على أندية عريقة مثل مرسيليا (3-2) وموناكو (4-صفر) وليون (2-صفر)، علما بأنه يلتقي باريس سان جيرمان في 9 ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ويعول فريق المدرب السويسري لوسيان فافر على الثلاثي المغربي يونس بلهندة والايطالي ماريو بالوتيلي والحسن بليا، علما بانه يواجه ريد بول سالزبورغ في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" الخميس.

ويختتم باريس سان جيرمان حامل اللقب في آخر أربع سنوات المرحلة عندما يستقبل رين الخامس على ملعبه "بارك دي برانس" في مباراة قوية.

واستعاد فريق العاصمة توازنه بعد إهداره العديد من النقاط، كما ضمن تأهله إلى دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد تحقيقه فوزا متأخرا على ارض بازل السويسري 2-1 بهدف رائع من تسديدة طائرة لظهيره الأيمن البلجيكي توماس مونييه.

وعن فوزه الأخير قال مدربه الاسباني اوناي ايمري: "على الصعيد التكتيكي كنا بحاجة لمزيد من التحسن وهذا ما قام به الفريق. قدم الفريق مباراة جيدة، سيطر على الكرة واعتقد انه يجب أن نعمل على الفاعلية في المستقبل".

ويحوم الشك حول مشاركة قلب الدفاع البرازيلي تياغو سيلفا بسبب الإصابة بحسب صحيفة "لوباريزيان".

من جهته، يعول رين على الجناح بول-جورج نتيب صاحب 4 تمريرات حاسمة الذي بدأ يستعيد المستوى الذي أهله للمشاركة مع منتخب فرنسا، فيما يبدو لاعب الوسط يوان غوركوف جاهزا للعودة بعد إراحته في المباراة الأخيرة أمام متز.

وقال نتيب: "اعتقد أن الضغط على سان جرمان وليس علينا. نعرف انهم يمرون في فترة صعبة، لكن الأمور نسبية وهذه فترة تأقلم لهم مع مدرب جديد. يجب أن نكون متضامنين ونستغل أي مساحة للوصول إلى مرمى الخصم".

ويفتتح مرسيليا العاشر المرحلة الجمعة على ارض مونبلييه السادس عشر، مع مدربه الجديد رودي غارسيا.

وتعادل مرسيليا في آخر مباراتين في الدوري وتخطى كليرمون 2-1 في كاس الرابطة.

وعلى رغم تواجد غارسيا منذ 12 يوما فقط مع الفريق المتوسطي، إلا أن 57 ألف متفرج احتشدوا لمواجهة بوردو الأخيرة (صفر-صفر)، ما شكل "مفاجأة" بالنسبة لمدرب روما الايطالي السابق.

منتشيا من فوزه الكبير على سسكا موكسو الروسي 3-صفر وصدارة مجموعته في دوري أبطال أوروبا، يخوض موناكو الثاني مواجهة سهلة على ملعبه ضد نانسي وصيف القاع.

واقترب فريق الإمارة من التأهل إلى الدور الثاني في المسابقة القارية، بعد فوزه الصريح على ضيفه الروسي وتسجيل قائده الكولومبي راداكيل فالكاو هدفين.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت بوردو مع لوريان، ليون مع باستيا، نانت مع تولوز، ديجون مع غانغان، انجيه مع ليل، والأحد متز مع سانت اتيان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً