العدد 5171 - الأربعاء 02 نوفمبر 2016م الموافق 02 صفر 1438هـ

السعودية: «قطار الشمال» ينطلق تجريبياً بـ«وزراء» وأعضاء «شورى»

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

نفذت الشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار» أمس الخميس (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، رحلة تجريبية لقطار الركاب من الرياض إلى المجمعة والعودة مباشرة، وكان على متن الرحلة عدد من الوزراء، وأعضاء في مجلس الشورى، ومسؤولون، وذلك ضمن خطتها بوضع اللمسات النهائية على برنامج التشغيل التجريبي لخط الركاب في المشروع للتأكد من جاهزيته لإطلاق الخدمة، وذلك وفقاً لصحيفة الحياة السعودية.

وتجول الوفد في محطة قطار الرياض، وداخل أقسام المحطة، واطلعوا على الصالة الداخلية للركاب، التي تتكون من أجهزة إصدار التذاكر الإلكترونية، إضافة إلى الاطلاع على كيفية استخدامها باختيار الوجهة «الرحلة»، وموعدها ومكان المقعد، واختيار آلية دفع الرسوم سواءً الكاش أم البطاقة.

وعاين الوفد قسم شحن الأمتعة والخدمات المقدمة، إضافة إلى زيارة قسم صالة انتظار الركاب، وصالة انتظار كبار الشخصيات.

بعد ذلك، استمع الوفد إلى شرح عن قطار الركاب الذي يتكون من تسع عربات وقاطرتين ويتسع لـ444 راكباً، وتصل سرعته إلى 200 كلم في الساعة، بعدها انطلق الوفد في رحلة تجريبية إلى محطة المجمعة.

يذكر أن الشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار» بدأت تجاربها على قطارات الركاب منذ منتصف 2015، استعداداً للتشغيل الفعلي قريباً، وتعد المرحلة التجريبية للتأكد من مدى سلامة كامل أجزاء بيئة المشروع، التي تشمل البنية التحتية، والقطارات وأنظمة الإشارات والتحكم، إضافة إلى الكادر البشري الذي سيقوم على إدارة وصيانة التشغيل، وذلك قبل إطـــلاق الخــــدمة فعلياً لنقل الركاب والبضائع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً