العدد 5172 - الخميس 03 نوفمبر 2016م الموافق 03 صفر 1438هـ

مانشستر سيتي لنهاية أسبوع رائعة وارسنال يصطدم بجاره توتنهام في "البريميرليغ"

 يأمل مانشستر سيتي المتصدر إنهاء أسبوعه بشكل رائع عندما يستقبل ميدلزبره السبت في افتتاح المرحلة الحادية عاشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم، فيما يصطدم ارسنال الثاني بجاره توتنهام في دربي شمال لندن.

وبدأ سيتي أسبوعه بفوز ثأري رائع على برشلونة الاسباني 3-1 في دوري أبطال أوروبا، معوضا هزيمته الموجعة صفر-4 في كاتالونيا. وكان طعم الفوز مزدوجا خصوصا وان مدرب سيتي الحالي الاسباني جوسيب غوارديولا كان قاد برشلونة إلى أمجاده الأخيرة.

وفي مباراة ملعب "الاتحاد" الأخيرة، قاد هجوم سيتيزنز الأرجنتيني سيرخيو اغويرو، بعد إبعاده عن التشكيلة الأساسية في مواجهة الذهاب ضد برشلونة، فسرت تكهنات حول نية غوارديولا التخلي عنه.

لكن مدرب سيتي أكد رغبته ببقاء ابن الثامنة والعشرين الذي رد: "لست غاضبا ابدأ. احترم قرارات كل مدرب. قال أن السبب تكتيكي وأنا احترم ذلك".

ويتصدر مانشستر سيتي الترتيب مع 23 نقطة بفارق الأهداف عن ارسنال وليفربول ونقطة عن تشلسي الرابع.

وقال لاعب وسط سيتي البلجيكي كيفن دي بروين الذي سجل هدفا رائعا في مرمى برشلونة من ضربة حرة: "بالطبع الناس ستتحدث عن مباراة الثلثاء لان الخصم كان برشلونة. لكن إذا نظرت إلى نهاية الأسبوع، لا يهم ماذا حصل في دوري أبطال أوروبا".

في المقابل، يشرف على ميدلزبره مواطن غواردويلا ايتور كارانكا، وهو يحتل المركز الخامس عشر.

وقال كارانكا الذي فاز فريقه على بورنموث 2-صفر الأسبوع الماضي: "يملكون لاعبين رائعين والبدلاء الجاهزين، لذا هذه مباراة جديدة بالنسبة إليهم".

وفي الديربي المنتظر، يبدو ارسنال مرشحا قوياً خصوصا أنه لم يخسر منذ المرحلة الأولى أمام ليفربول، وهو ضمن تأهله منتصف الأسبوع إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بفوزه على لودوغوريتس البلغاري 3-2 بهدف رائع لصانع ألعابه الألماني مسعود اوزيل.

في المقابل، مني توتنهام بخسارة مفاجئة على أرضه أمام باير ليفركوزن الألماني صفر-1 في المسابقة عينها. وصحيح انه الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري حتى الآن، إلا أن تعادله في آخر 3 مبارياته أرجعه إلى المركز الخامس في ترتيب البريميرليغ، وهو لم يفز في آخر 6 مباريات في مختلف المسابقات.

ويعتقد مدرب توتنهام الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو أن فريقه دفع ثمن محاربته على جبهتين: "من الجيد أن تخوض الدوري الانجليزي ودوري أبطال أوروبا، أقوى بطولتين في العالم، لكن يجب أن نحلل كيف نخوضهما".

وبعد مواجهة ملعب "الإمارات"، تنطلق مباراة ليفربول الثاني مع واتفورد السابع، وفيها يأمل الأول متابعة سلسلته الرائعة إذ فاز 6 مرات في آخر 7 مباريات.

وبعد فوزه الأخير على ساوثمبتون 2-صفر، وهو الرابع على التوالي، يستقبل تشلسي على ملعب ستامفورد بريدج في لندن ايفرتون السادس في مباراة قوية.

ومنذ اعتماده ثلاثة مدافعين في الخلف، لم تتعرض شباك المدرب الايطالي انطونيو كونتي لاي هدف، لكن الحديث عن إمكانية المنافسة لا يزال مبكرا بالنسبة لمدرب يوفنتوس وايطاليا السابق: "حاليا ليس مهما النظر إلى الترتيب. يصعب علي الحديث عن أسماء المرشحين الآن".

 

يونايتد ودرب الالم

وبعد تلقيه ضربة تلو الأخرى، يأمل البرتغالي جوزيه مورينهو إعادة مانشستر يونايتد إلى سكة الفوز عندما يحل على سوانسي سيتي وصيف القاع.

وقدم الشياطين الحمر أداء متواضعا على ارض فنربخشة التركي الخميس وخسروا 1-2 في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، فتراجع إلى المركز الثالث في مجموعته بعد 4 جولات.

واتهم مورينهو، الموقوف في ملعب "ليبرتي" لأسباب سلوكية، لاعبيه بأنهم خاضوا "مباراة صيفية".

وقال مورينهو: "نحن ضعفاء في الدفاع، نعم اعرف ذلك، ونحن لا نسجل. يجب أن تكون أقوى ذهنيا ولا تستهل المباراة بهذا الشكل".

وتعرض يونايتد لضربة أخرى اثر خروج لاعب وسطه الفرنسي بول بوغبا، أغلى لاعب في العالم، مصابا.

وتختتم المرحلة الأحد بمواجهة ليستر سيتي حامل اللقب مع وست بروميتش البيون السادس عشر.

وصحيح أن ليستر سيتي يحتل المركز الحادي عشر وتبدو نتائجه متقلبة هذا الموسم، خلافا للموسم الماضي عندما أحرز لقبه الأول، إلا انه يقدم أداء رائعا في دوري أبطال أوروبا جعله يتربع على صدارة مجموعته بفارق 3 نقاط عن بورتو البرتغالي ويقف على أبواب الدور الثاني.

لكن ليستر مني بنكسة اثر إصابة حارس مرماه الدولي الدنماركي كاسبر شمايكل بكسر في يده اليمنى الأربعاء في المباراة ضد مضيفه كوبنهاغن الدنماركي (صفر-صفر) في دوري أبطال أوروبا.

وبحسب وسائل الإعلام البريطانية فان الدولي الدنماركي سيغيب عن الملاعب بين 4 و6 أسابيع.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت بورنموث مع سندرلاند، وبيرنلي مع كريستال بالاس، ووست هام يونايتد مع ستوك سيتي، والأحد هال سيتي مع ساوثمبتون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً