العدد 5172 - الخميس 03 نوفمبر 2016م الموافق 03 صفر 1438هـ

خلف يؤكد تعزيز رفاهية المواطن الخليجي وتحقيق التنمية المستدامة

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف أن اجتماع وزراء البلديات لدول مجلس التعاون يستكمل الخطوات نحو تحقيق العمل البلدي المستدام، وما يمكن أن يحققه من تطور وتحديث لأنظمة العمل البلدي كافة ما يساهم في تعزيز الخطوات الرامية إلى تحقيق رفاهية المواطن الخليجي وتطوير العمل وتحقيق التنمية في البنية التحتية لمدن وبلديات دول المجلس.

جاء ذلك لدى مشاركة مملكة البجرين صباح أمس الأول الخميس في الاجتماع العشرين للوزراء المعنيين بشئون البلديات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المنعقد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية حيث ترأس الوفد البحريني عصام عبدالله خلف، وبمشاركة وكيل الوزارة لشئون البلديات نبيل محمد أبوالفتح، ومدير ادارة التخطيط الهيكلي المهندس خالد الانصاري، والذي تم عقده بعد اقرار التوصيات التي خرج بها اجتماع مسئولي البلديات بدول المجلس لبحث سبل تعزيز العمل البلدي المشترك بين البلديات ورفع مستوى الخدمات في المدن.

وتناول الاجتماع الموضوعات المتعلقة بالتخطيط العمراني الاستراتيجي، وتطوير مراكز وإدارات التدريب البلدي، واستراتيجية العمل البلدي الخليجي المشترك، والبيئة الحضرية، ومؤتمرات العمل البلدي، وقواعد المعلومات البلدية، ومناقشة جائزة مجلس التعاون للعمل البلدي.

وبين خلف أهمية العمل المشترك الخليجي على تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن الرؤية الموحدة، مشيرا الى الدور الحيوي المهم الذي تضطلع به القطاعات البلدية في دول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز ودعم وتحقيق معايير التنمية الشاملة، بما يضمن رقي ورفاهية وتقدم المجتمعات الخليجية، وتعزيز اقتصاداتها الوطنية في ظل الرعاية الكريمة والتوجيهات المباركة لقادة دول مجلس التعاون.

وأوضح خلف أن البحرين عرضت تجربتها خلال الاجتماع بشأن الاستفادة من الطاقة المتجددة والبديلة عن طريق تطبيقها استخدام الواح الطاقة الشمسية ومراوح توليد الطاقة من الرياح لتشغيل حديقة الجنبية بهدف تقليل الضغط على الشبكة الحكومية وتدوير استخدام المواد المستهلكة بأشكال مختلفة من اجل المحافظة على الموارد الطبيعية والمالية للبلاد.

كما ذكر أنه تم الاتفاق على مسمى جائزة العمل البلدي للدورة القادمة للعام 2018 والتي ستكون حول أفضل التجارب البلدية في مجال أنسنة المدن، وتعتبر اضافة نوعية لجهود تعزيز المنافسة والابداع بين دول المجلس بما يدعم من تحقيق التنمية الحضرية المستدامة.

وأضاف أن الاجتماع ناقش استراتيجية العمل البلدي المشترك الساعي إلى تحقيق رؤية قادة دول مجلس التعاون في تحقيق اعلى معدلات التكامل بين دول المجلس، معربا عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية على استضافة وادارة الاجتماع، ومتابعتها الحثيثة لأعمال الدورة، مثمنا دور الامانة العامة في الاعداد وتسهيل جميع المعوقات في سبيل تحقيق الغايات والاهداف المنشودة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 8:14 ص

      هل البحرينين يعدون من صمن مواطني الخليج أم كما يسميهم البعض هنود الخليج؟
      لا رواتب و لا تقدير و لا مساواة و لا انصاف كلما يسمعه البحرينيون هو الكلام المعسول و الوعود التي ليس لها تنفيذ و أحلام لايمكن تحقيقها و من الامثلة على ذلك وعود زيادة الرواتب من قبل نوائب الشعب

اقرأ ايضاً