العدد 5172 - الخميس 03 نوفمبر 2016م الموافق 03 صفر 1438هـ

بالفيديو... الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات والصدارة بالدوري المصري

استعاد الأهلي حامل اللقب الصدارة ونغمة الانتصارات بفوزه "الباهت" على مضيفه طنطا 1-صفر اليوم الجمعة على ملعب المحلة في المرحلة الثامنة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويدين الأهلي بالفوز للتونسي علي معلول الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 32 من ركلة جزاء.

وعاد الأهلي إلى سكة الانتصارات بعد تعادلين مخيبين، فرفع رصيده الى 20 نقطة من 8 مباريات واستعاد الصدارة بفارق نقطتين من مصر المقاصة الذي كان انتزعها بفوزه على مضيفه وادي دجلة 4-2 أمس الخميس في افتتاح المرحلة، علما بان مصر المقاصة يملك مباراة مؤجلة، فيما تجمد رصيد طنطا عند 4 نقاط في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وضغط الأهلي منذ البداية بحثا عن هدف مبكر، لكن لاعبيه وجدوا صعوبة في اختراق الجبهة اليمنى لطنطا بسبب إحكام الرقابة على احمد فتحي ووليد سليمان، لتتغير المحاولات إلى الجبهة اليسرى بقيادة معلول وميدو جابر حيث خلقت خطورة كبيرة من خلال عرضيات عديدة لكن التمركز غير الصحيح للنيجيري جونيور اجاي حال دون استغلالها.

وزادت محاولات الأهلي الهجومية شراسة، وأهدر عبدالله السعيد فرصة ذهبية عندما تلقى كرة من اجاي داخل المنطقة لكنه تباطأ في متابعتها داخل المرمى فتدخل الدفاع.

وحصل الاهلي على ركلة جزاء اثر عرقلة وليد سليمان داخل المنطقة فانبرى لها معلول بقوة داخل المرمى (32) مسجلا هدفه الاول مع الاهلي.

وتحرر لاعبو طنطا هجوميا مع بداية الشوط الثاني املا في ادراك التعادل، بيد ان الاهلي كان الاقرب للتسجيل من تمريرة متقنة لميدو جابر انقذها احد المدافعين قبل وصولها للمنفرد عبد الله السعيد.

ووجد الاهلي صعوبة في اختراق دفاع طنطا، الذي اغلق المساحات خاصة في الاطراف، فيما بدات هجماتهم تتسم بشئ من الخطورة، ليتدخل المدير الفني للأهلي حسام البدري بتغييرين بنزول مؤمن زكريا بدلا من وليد سليمان، وصالح جمعة بدلا من ميدو جابر.

ومن اول لمسة شكل صالح جمعة خطورة على مرمى طنطا بتمريرة رائعة لاجاي داخل المنطقة سددها بطئية ارتدت لمؤمن زكريا منفردا بالمرمى سددها ضعيفة ليشتتها الدفاع.

واهدر مؤمن زكريا فرصة سانحة حينما تسلم كرة من اجاي فضل اعادتها الى المهاجم النيجيري بدل متابعتها داخل المرمى ليتدخل الدفاع ويحولها الى ركنية، ثم لاحت فرصة جديدة لمؤمن زكريا امام المنطقة فاهدرها بنفس الطريقة، ثم اضاع جمعة فرصة اخرى من انفراد.

وعلى ملعب السويس فوت بتروجيت فرصة انتزاع المركز الثاني بسقوطه في فخ التعادل الايجابي امام ضيفه طلائع الجيش 1-1.

وسجل محمد رمضان (49) هدف يتروجيت، ومحمد شريف (54) هدف طلائع الجيش.

ورفع بتروجيت رصيده إلى 16 نقطة في المركز الرابع، وطلائع الجيش الى 13 نقطة في المركز السادس.

ويلعب لاحقا الاسماعيلي مع انبي، والزمالك مع المصري.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الاهلي 20 نقطة من 8 مباريات

2- مصر المقاصة 18 من 7

3- سموحة 17 من 8

4- بتروجيت 16 من 8

5- الاتحاد السكندري 13 من 8





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا