العدد 5173 - الجمعة 04 نوفمبر 2016م الموافق 04 صفر 1438هـ

بالفيديو ... المنامة يسقط بضربة برتقالية... والأهلي يخسر من فارس الغربية

عيسى غالب يسجل هدفاً من منتصف الملعب... والفارس يرحم النسور... والحالة يتألق

فرحة لاعبي الحالة بأحد الأهداف الأربعة
فرحة لاعبي الحالة بأحد الأهداف الأربعة


 


 


 



تألق برتقالي الحالة وأسقط المنامة، متصدر دوري فيفا لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم حينما فاز عليه أمس بأربعة أهداف لثلاثة، في اللقاء الذي أقيم بينهما على استاد النادي الأهلي بالماحوز في افتتاح الجولة الخامسة، واستمتع الجميع بهذه المباراة الرائعة التي تُعدُّ أفضل مباراة في الدوري حتى الآن.


وسجل للحالة لاعبه البرازيلي رودريغوز (5)، وحسين حاجي (61) والبرازيلي الآخر دييغو (79 والدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع)، وللمنامة علي حرم (54) وعيسى غالب من نقطة منتصف الملعب بالضبط (80) والبرازيلي إيفرتون هداف الدوري (85).


وعلى استاد البحرين الوطني رأف المالكية بحال الأهلي وهزمه بهدف واحد مقابل لاشيء أحرزه السوري إسراء عامر الحموية (64) في مباراة كان بإمكان فارس الغربية أن يخرج منها بعدد كبير من الأهداف!، لولا إضاعة العديد من الفرص السهلة.


وبذلك أصبح ترتيب الدوري بعد مباراتي أمس كالآتي: المنامة 10 نقاط من 5 مباريات، المحرق 7 من 3، الأهلي 7 نقاط من 5، النجمة 7 من 4 مباريات، الحالة 6 نقاط من 5، المالكية والحد 5 نقاط من 4، الرفاع الشرقي 4 من 4، البحرين والرفاع نقطتان من 4 مباريات.


المنامة × الحالة


قدم الفريقان مباراة حماسية جميلة مليئة بالفرص من الجانبين، وقدم فيها الحالة أفضل مستوياته، وأظهر نواياه منذ البداية، إذ أبعد حارس المنامة رضا بهرام كرة رأسية خاطئة من مدافعه أحمد ديب وتحولت إلى ركلة ركنية ومنها مرت الكرة على رأس البرازيلي رودريغوز، لعبها قوية مرت على يسار الحارس هدفاً مبكراً للحالة (5)، وهذا الهدف جعل الفريق في حالة نشاط كبير بالذات في خط الوسط إذ تميز الثلاثي رودريغوز وعمار عبدالحسين وجاسم عياش كثيراً دفاعاً وهجوماً، وضاعت بعض الكرات المرتدة من المهاجم دييغو، بينما شاهدنا حالة ارتباك واضحة للاعبي المنامة وتأثروا كثيراً من تأخرهم وكادت شباكهم تتلقى هدفاً ثانياً بعد كرة شتتها الدفاع واصطدمت بدييغو وأبعدها الحارس بهرام من المقص الأيمن (22)، ولم يتمكن ثلاثي عمق وسط المنامة علي حرم ومحمد عيسى وعيسى غالب من تأدية المطلوب منهم في ظل الرقابة الحالاوية والمساندة الدائمة للمدافعين، ولم يتحرك المناميون إلا في آخر خمس دقائق حينما سدد علي حبيب حاجي كرة مخادعة من اليمين أبعدها الحارس إبراهيم لطف الله إلى ركلة ركنية (40)، وأبعد الحارس أيضاً كرة أخرى خطيرة من علي حرم وانتهى الشوط بهدف للحالة.


ومع بداية الشوط الثاني دخل محمود عبدالرحمن (رينغو) في عمق وسط المنامة وتحول غالب للوسط الأيمن وخرج حاجي، وضغط المنامة بقوة وطالب الفريق بركلة جزاء بعد الاشتراك من مدافع الحالة صاموئيل والمهاجم المنامي إيفرتون، وأحرز الفريق التعادل سريعاً بعد كرة ركنية أبعدها الحارس وسددها علي حرم قوية محكمة من خارج المنطقة سكنت المرمى ولم يحتفل بهدفه؛ كونه لعب للحالة سابقاً (54)، وطالب الحالاويون هذه المرة بركلة جزاء بعد لعبة مشتركة بين لاعبهم علي منير والمدافع لازارو.


وطُرد المنامي سيد حسين هاشم بشكل مباشر (59)، وبعدها بدقيقتين استغل الحالة ذلك سريعاً حينما بذل الشاب حسين حاجي مجهوداً فرديّاً رائعاً وسدد الكرة قوية بيساره من خارج منطقة الجزاء حاول الحارس بهرام إبعادها لكنها سكنت مرماه، وعلى رغم النقص فإن المنامة هاجم مرمى لطف الله وسدد رينغو كرة ثابتة اعتلت العارضة ثم تهيأت كرة للمتقدم أحمد ديب سددها عالية، وشارك برازيلي المنامة جيرو سانتوس وكان بمثابة المهاجم الثاني في مغامرة من المدرب خالد تاج، ولذلك شاهدنا فراغات في الخلف وأضاع حاجي كرة انفرادية حينما لعبها ساقطة فوق المرمى (77)، وسدد زميله جاسم عياش كرة ارتدت من الحارس وأكملها دييغو في المرمى هدفاً ثالثاً للحالة (79).


ومع استئناف اللعب في منتصف الملعب سدد عيسى غالب الكرة عالية مباشرة سكنت المرمى الحالاوي في ظل تقدم الحارس لطف الله محرزاً هدف الموسم وربما أفضل هدف في السنوات الأخيرة بالدوري البحريني، وفي غفلة دفاعية حالاوية غمز ايفرتون الكرة قبل الحارس محرزاً هدف التعادل المنامي (85)، وفي الدقيقة الرابعة للوقت المحتسب بدل الضائع سدد دييغو كرة لم تكن قوية من اليمين داخل منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم الأيسر ثم بالحارس بهرام ودخلت المرمى بشكل غريب ليفوز الحالة بأربعة أهداف لثلاثة، أدار المباراة الحكم عبدالعزيز شريدة ولاقت قراراته العديد من الاحتجاجات.


المالكية × الأهلي


بعد بداية هادئة لهذه المباراة، بدأ المالكية يسيطر على مجريات الأمور إثر تألق لاعبي خط الوسط وبالذات إسراء عامر الذي كان نجماً فوق العادة وشكل مع البقية بالذات رضا السيد عيسى (رضاوي) وعيسى البري خطورة مستمرة على مرمى الأهلي الذي ظهر بصورة ضعيفة وكان ضائعاً ولم يُشكل خطورة كبيرة على الحارس عبدالكريم فردان ولم يتلقَّ مهاجمه كومي التمويل المناسب، في حين قلت خطورة عبدالله جناحي بسبب إبعاده عن المرمى وكان الانسجام غائباً عن خط الوسط، وبالعكس كان المالكية حيويّاً وهاجم مرمى الأهلي بضراوة بعد مرور الدقيقة 20 وبدأت خطورته عبر كرة رأسية من وليد الطيب أبعدها المدافع مجتبى عبدعلي من فوق خط المرمى، وأنقذ الحارس أحمد مشيمع كرة خطيرة من علي السيد عيسى (علاوي) وكذلك سدد البري كرة قوية فوق المرمى (34)، وكانت الفرصة الأهلاوية الوحيدة من علي العصفور حينما سدد كرة في الشباك الجانبية (43).


ومع بداية الشوط الثاني واصل المالكية تفوقه وبدأت كراته العرضية تشكل خطورة كبيرة والأولى كانت من رضاوي على رأس علاوي ووصلت إلى يد الحارس مشيمع (50)، وأبعد الدفاع الأهلاوي كرة عرضية أرضية اصطدمت بالقائم الأيسر وتحولت إلى ركلة ركنية ومنها وصلت الكرة في الخلف إلى سيد هاشم عدنان أعادها إلى خط الست ياردات وتطاول لها إسراء عامر وأسكنها المرمى هدفاً للفارس (64)، وتحسن أداء الأهلي نسبيّاً لكنه قوبل بصلابة ملكاوية، ولعب مجتبى عبدعلي كرة رأسية مرت بجوار مرمى المالكية (79) ثم ضاعت كرة انفرادية ملكاوية وسدد البديل الأهلاوي ضياء سلمان كرة وصلت إلى الحارس وفي الوقت بدل الضائع أضاع رضاوي أخطر فرص المباراة حينما سدد الكرة الانفرادية فوق المرمى لكن فريقه فاز بهدف وحيد، أدار اللقاء الحكم سيد عدنان محمد.

العدد 5173 - الجمعة 04 نوفمبر 2016م الموافق 04 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:35 ص

      مباراة المنامة و الحالة تحكيم 0

    • زائر 2 | 1:20 ص

      المالكية فعلا رأف بحال الاهلي وأنقده من هزيمة نكراء مذلة بسبب تضييع الفرص السهلة من قبل مهاجميه

    • زائر 1 | 10:45 م

      متى تتطورون! حاطين فيديو لمباراة الحالة و المنامة مخلين هدف واحد و المباراة فيها 7 أهداف! و المضحك إنه مدة الفيديو دقيقة و 46 ثانية تقريباً ، دقيقة و شوي ملخص و حطيتوا هدف و ما حطيتوا الست الأهداف الباقيين! يعني إذا محددين الفيديو يكون قصير ليش مخلين ملخص لبعض الهجمات دقيقة و 46 ثانية كافية لاستعراض أهداف المباراة السبعة! و المشكلة إن هذي مو أول مرة ، ارتقوا بعملكم و أتقنوه

شاهد أيضا