العدد 5173 - الجمعة 04 نوفمبر 2016م الموافق 04 صفر 1438هـ

كأس الاتحاد الإفريقي: مهمة صعبة لمولودية بجاية في إياب النهائي ضد مازيمبي

 ستكون مهمة مولودية بجاية الجزائري صعبة عندما يحل ضيفا على مازيمبي الكونغولي الديموقراطي غدا الأحد في لوبومباشي في إياب نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وكان مازيمبي عاد من الجزائر بتعادل ثمين 1-1 قبل أسبوع، لا بل انه افتتح التسجيل عبر جوناثان بولينغي في الدقيقة 43، قبل أن يجهد صاحب الأرض لأدراك التعادل بواسطة فوزي بايا في الدقيقة 66.

ويعول مازيمبي كثيرا فضلا عن الأرض والجمهور ونتيجة الذهاب، على تاريخه العريق وخبرته الكبيرة على صعيد بطولات الأندية الإفريقية، فقد توج بطلا لدوري أبطال إفريقيا في خمس مناسبات (1967 و1968 و2009 و2010 و2015) وكأس الكؤوس الإفريقية السابقة (1980) والكأس السوبر القارية ثلاث مرات.

ويبدو مازيمبي في طريقه لإضافة لقب هذه المسابقة إلى سجله وهو الذي بلغ النهائي بعد أن جرد النجم الساحلي التونسي من اللقب بالتعادل معه صفر-صفر في إياب نصف النهائي بعد أن تعادلا ذهابا في سوسة 1-1.

في المقابل، فان مولودية بجاية يشارك للمرة الأولى في تاريخه في البطولات القارية.

وخطف مولودية بجاية بطاقته إلى النهائي في الوقت القاتل بتعادله مع مضيفه الفتح الرباطي المغربي 1-1 في إياب نصف النهائي، بعد تعادلهما أيضا من دون أهداف في مباراة الذهاب.

وينال الفائز باللقب 660 ألف دولار، والوصيف 462 ألفا.

ويخوض بطل كأس الاتحاد الإفريقي مواجهة الكأس السوبر الإفريقية ضد حامل لقب دوري الأبطال ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، الذي توج على حساب الزمالك المصري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً