العدد 5173 - الجمعة 04 نوفمبر 2016م الموافق 04 صفر 1438هـ

نادي حلبة البحرين الدولية للإعلام يدعو الجماهير لدعم السائقين

بطولة العرب الأولى تحدي كأس البورش

الصخير - نادي حلبة البحرين الدولية للإعلام 

تحديث: 12 مايو 2017

نمت هذه البذرة على مضمار حلبة البحرين الدولية بوجود بطولة قويه عالميه مصاحبة للفورمولا 1 تكون رمز من رموز تطور السائقين العرب من البحرين والخليج، وكان التنافس بين السائقين سواء الحاليين الذين مثلوا دولهم في مختلف المحافل والسباقات الدولية العربية والأوروبية والعالمية فكانت احتفالاتهم على منصات البطولة احتفالا بإعلام دولهم وان يعزف السلام الوطني ويتغنى به.

وقد بذلت حلبة البحرين الدولية جهود جبارة في إقامة واستضافة جائزة تحدي سباقات البورش للشرق الأوسط والعالم من خلال أقامات العديد من الجولات خلال السنين السابقة سواء مصاحبة لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج أو سباقات التحمل 6 ساعات أو المهرجانات الوطنية التي كانت لسباقات البورش الصدارة والتألق للسيارات والسائقين.

ولا يزال في حائط الأبطال لهذه البطولة أسماء كبيره في الرياضة منها الأمير عبدالعزيز الفيصل بطل موسم 2009-2010 وأيضا موسم 2011-2012 وقد حقق لقب السائق الوحيد الذي أكمل 50 سباق في البطولة وكان ذلك في السباق الثاني لموسم 2013-2014 كما انه شارك في العديد من السباقات العالمية مثل سباق اللومان الشهير 24 ساعة ومصاحبا البورش في سباقات عريقة مثل موناكو وغيرها من الحلبات العالمية.

سائق فريق البحرين الشيخ سلمان بن راشد آل خليفة اقتنص بطولة موسم 2010-2011 بعد صراع كبير مع الأمير عبدالعزيز الفيصل وكان بحق سائق خطير جدا من حيث الهجوم والاستراتجيات ومعرفته مواطن قوة منافسيه كما انه أيضا شارك في سباقات عالمية أيضا مصاحبة للفورمولا 1 وأعطى الرياضة الكثير.

أمل العرب في وصول سائق للفورمولا 1 الكويتي زيد اشكناني بطل موسم 2013-2014 والذي يعد اصغر بطل واقتناصه اللقب بعد مشاركته في الموسمه الثاني ومن ثم انتقل إلى سباقات الفورمولا 3 في 2015 ويعد زيد أسرع سائق في البطولة إذ تمكن من إحراز أسرع توقيت على حلبة لوسيل ورجوعه للمنصات في سباقات تحدي كأس بورش هجيتي 3 للشرق الأوسط.

تحدي كأس بورش هجيتي 3 للشرق الأوسط يعد احد أهم السباقات التي ستقام خلال مهرجان البحرين لرياضة السيارات في الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري على مضمار حلبة البحرين الدولية مع وجود العديد من البرامج المصاحبة لكل العائلة وبأسعار تناسب الجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً