العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ

قراصنة عسكريون أميركيون يخترقون الشبكة الإلكترونية الروسية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنّها تنتظر موقف واشنطن من الأنباء التي ذكرها الإعلام الأميركي بشأن قيام قراصنة أميركيين مقربين من الإدارة باختراق أنظمة حكومية روسية، لافتة إلى أن غياب مثل هذا الردّ يثبت وجود إرهاب إلكتروني حكومي في الولايات المتّحدة.

وقالت المتّحدثة الرسمية للخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، في بيان نشر على موقع الوزارة، أمس السبت (5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، «غياب أي رد فعل من واشنطن يعني ثبوت وجود إرهاب إلكتروني حكومي هناك»، بحسب وكالة «سبوتنيك» الروسية.

كما أضاف البيان «في حال نفذ القراصنة الأميركيون تهديداتهم تجاه روسيا سيكون لدى موسكو الحقّ الكامل في توجيه الاتهام المناسب لواشنطن».

كان قراصنة عسكريون أميركيون قد اخترقوا الشبكة الإلكترونية الروسية وشبكات الاتصالات اللاسلكية ونظم القيادة للكرملين، ما يجعلها عرضة للهجوم بأسلحة إلكترونية أميركية سرية إذا رأت الولايات المتحدة ذلك ضرورياً، بحسب مسئول استخباراتي رفيع المستوى، ووثائق سرية أميركية، اطلعت عليها شبكة «إن بي سي نيوز».

يذكر أن واشنطن اتهمت في الشهر الماضي موسكو بأنها قرصنت منظمات سياسية وأنظمة انتخابية في الولايات المتحدة، بما في ذلك البريد الإلكتروني للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بهدف التدخل في العملية الانتخابية الأميركية. غير أن موسكو نفت ذلك.

العدد 5174 - السبت 05 نوفمبر 2016م الموافق 05 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً